أكد السفير ماجد عبدالفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، أن جلسة مجلس الأمن الدولي، المقررة غداً الاثنين، ستناقش عدداً من مشروعات القرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل قبل قليل.

وأضاف «عبدالفتاح» أن قرار الجمعية العامة بشأن وقف العنف في غزة يعكس رأياً دولياً كاسحاً لتهدئة الأوضاع في القطاع الفلسطيني، الذي يتعرض لقصف متواصل للأسبوع الثالث على التوالي، وتابع بقوله: «حريصون على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط».

وتابع: «اتخذنا إجراءات رسمية بشأن عقد قمة عربية طارئة بناء على طلب من الجانب الفلسطيني»، مؤكداً أن مصر والأردن تلعبان دوراً كبيراً لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة أن هناك جهود مشتركة مع الاتحاد الأوروبي، لإنشاء هيكل أو جهاز ينسق مع اللجنة الرباعية الدولية، حول الأوضاع في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاتحاد الأوروبي مصر الأردن الأوضاع فی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة

 


استقبل اللواءهشام أبو النصر محافظ أسيوط الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة للوزير المحافظ على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية واختياره محافظًا للإقليم.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحب محافظ أسيوط الأنبا اندراوس معربًا عن سعادته وتقديره على تشريفه وتهنئته بالمنصب الجديد وهو ما يؤكد على قوة وعمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء موضحًا أن محافظة أسيوط ستشهد طفرة كبيرة في كافة القطاعات تزامنًا مع نهو الأعمال بالمشروعات القومية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة تحقيقًا لإستراتيجية ورؤية مصر مصر2030 وخطط التنمية المستدامة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة تفعيلًا للمشاركة المجتمعية.

وقدم الانبا اندراوس التهنئة لمحافظ أسيوط على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية واختياره لتولي منصب محافظ أسيوط مشيرًا إلى روح التماسك والترابط بين المسلمين والأقباط حيث التآلف والتعاون بين أبناء محافظة أسيوط وهو ما يدل على قوة وتحدي هذا الشعب العظيم تحت قيادة سياسية واعية مؤكدًا على دعمه لجهود التنمية التي تعمل عليها الدولة وتقديمه لسبل الدعم الممكنة لكافة المبادرات التي تخدم المواطنين تحت ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.

مقالات مشابهة

  • «تحديد أماكن التوصيل المثلي» رسالة ماجستير بالأكاديمية العربية للتكنولوجيا
  • لجذب الطلاب الوافدين وتعزيز روابط الأخوة.. جامعة المنصورة تزور سفارتيّ فلسطين والأردن
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في التنمية المستدامة بالأمم المتحدة
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تؤكد التزام بلادها الراسخ في دعم أوكرانيا
  • المندوبية الدائمة لفلسطين لدى الجامعة العربية تستقبل رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعاون العربي الافريقي
  • خبراء بالأمم المتحدة: إسرائيل تشن “حملة تجويع متعمدة” في غزة
  • رسالة طمأنة من مدبولي للمصريين بشأن الدين الخارجي: سترون انخفاضًا كبيرًا
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة
  • مفوض بالأمم المتحدة: نتابع التقارير بشأن مقبرة جماعية على الحدود بين ليبيا وتونس