أعلن بنك أبوظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر، عن افتتاح أحدث فروعه في العين السخنة، ليصبح الفرع الثالث والستون له في مصر.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من استراتيجية التوسع الجغرافى لتعزيز شبكة فروع البنك ولتوفير حلوله المصرفية لقاعدة أوسع من العملاء والشركات على مقربة من أحد أبرز المراكز الاقتصادية والتجارية في مصر.


وبرزت العين السخنة، التي تشتهر بميناء السخنة ومنطقة السخنة الصناعية، كمركز محوري في قطاع التجارة في مصر، حيث تساهم بنسبة كبيرة من صادرات البلاد.  بالاضافة الي ذلك على ذلك، تضم المنطقة الصناعية بالسخنة حاليًا 12 مطورًا صناعيًا، وهو ما يؤكد على قوة المنطقة وأهميتها. ويوفر أحدث فروع الـبنك فرصة مثالية في هذه البيئة الحيوية لتقديم حلوله المصرفية المخصصة للشركات الدولية والمحلية، بما يعزز من العلاقات ويحفز الاستثمار، ويساهم في زيادة الأهمية الاقتصادية للمنطقة.
وبهذه المناسبة، صرح محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي الأول مصر، قائلاً : "يمثل افتتاح الفرع الجديد علامة فارقة في  مسيرة بنك أبوظبي الأول مصر نحو تقديم خدمات مصرفية ذات مستوى عالمي. وإدراكًا منّا بأهمية تطوير البنية التحتية في هذه المنطقة الاقتصادية المزدهرة وما يخضع له ميناء السخنة من تحسينات كبيرة لاستيعاب أحجام التجارة المتزايدة، نعمل باستمرار على خلق طرق للمساهمة في تطوير النمو الاقتصادي في مصر؛ تماشيًا مع استراتيجية الدولة. إذ نسعى عبر وجودنا في العين السخنة من تقديم دفع عجلة التطورات وتعزيز الشراكات مع سلطات الموانئ؛ تحقيقًا للنمو والازدهار للجانبين."
وأضاف: "بينما نعمل على التوسع والانتشار في جميع أنحاء مصر، نظل ملتزمين بمهمتنا المتمثلة في تقديم حلول مصرفية مبتكرة تركز على خدمة العملاء من الشركات والأفراد وتكون على مقربة من الجميع. وتبرز مجهودات البنك في الابتكار من خلال منصاته الرقمية الحديثة سهلة الاستخدام، والتي تتماشى بسلاسة مع جهود البنك الشاملة في مجال التحول الرقمي لتلبية الاحتياجات المتطورة لمختلف العملاء في مصر، وهو ما يؤكد التزام البنك نحو إيجاد طرق لدمج التوسع الجغرافي والرقمي بشكل مستمر."
ومع التوسع المستمر للميناء، يزداد الطلب على مجموعة شاملة من الخدمات المالية لتشمل حلول الرواتب والخدمات المصرفية للموظفين وتمويل الشركات. ويعمل البنك على خدمة ودعم العاملين والشركات العاملة داخل ميناء السخنة، وتزويدهم بالحلول المالية التي يحتاجونها لتحقيق النجاح، وذلك بفضل ما يتمتع به من مكانة رفيعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك أبوظبي الأول مصر بنك ابوظبي الاول العين السخنة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبوظبی الأول مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد

فتتح مكتب أبوظبي للاستثمار، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وتحالف تقوده مجموعة «بيسيكس» ومجموعة «بيليناري» ثلاث مدارس حديثة في مدينة زايد في أبوظبي، وهي المشروع الأول من نوعه الذي يُنجَز بموجب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي يقوده مكتب أبوظبي للاستثمار.

وأُنجِزَ المشروع في الموعد المحدَّد وبالميزانية المحدَّدة له بأعلى المواصفات، بفضل الجهود المشتركة لمختلف الجهات، والدور المهم الذي أدته دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، ليسهم في إثراء القطاع التعليمي في أبوظبي ابتداءً من العام الدراسي 2024-2025، من خلال توفير قدرة استيعابية إضافية تصل إلى 5,360 طالباً في مختلف المراحل الدراسية، بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وأُقيمَت في مدارس مدينة زايد فعالية خاصة احتفالاً بافتتاح المدارس الجديدة، بحضور سعادة مبارك حمد المهيري، وكيل دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وسعادة بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، والدكتور طارق العامري، مدير مكتب الأصول والمرافق في دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وعدد من كبار ممثّلي التحالف الذي يضمُّ شركة «بيسيكس» و«مجموعة بيليناري»، منهم بيتر ليمبريشتس، المدير العام لشركة بيسيكس الشرق الأوسط، وإلياس صفير، رئيس قسم الامتيازات والأصول في «بيسكس» الشرق الأوسط، وبينوا فاداني، مدير التطوير في «بيسيكس» الشرق الأوسط، وبول كرو، رئيس المجموعة العامة لتكنولوجيا المعلومات، ومصطفى فاعور، المدير التنفيذي للعمليات العامة في الشرق الأوسط، وأوليفر بارباجيللو، المدير التنفيذي لشركة «أورجنيشن بلانيراي جروب» في الشرق الأوسط، وسيرجيو كالكاراو، المدير العام لـ«أورجنيشن بلانيراي جروب».

ويهدف مشروع مدارس مدينة زايد، إلى تعزيز جودة قطاع التعليم في الإمارة، ويعدُّ نموذجاً يُحتذى به في إطار الجهود المبذولة لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تمويل مرافق البنية التحتية العامة وإنشائها في إمارة أبوظبي.

وقال ياسر النعيمي، رئيس شراكات البنى التحتية بالإنابة في مكتب أبوظبي للاستثمار: «يجسِّد مشروع مدارس مدينة زايد الدور الكبير الذي يضطلع به نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطوير مشاريع البنية التحتية المتطوِّرة في إمارة أبوظبي. فقد تمكَّنا، عبر الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في مجال التصميم والتمويل والإنشاء، من بناء مرافق تعليمية عالمية المستوى تتيح للطلاب تحقيق أكبر استفادة ممكنة من العملية التعليمية. ويمهِّد نجاح هذا المشروع الطريق إلى مزيدٍ من التعاون بين القطاعين العام والخاص، لما يوفِّره ذلك من فرص كبيرة نقدِّمها لشركائنا في القطاع الخاص للإسهام في تحقيق رؤية النمو المستدام في إمارة أبوظبي، وتحقيق عوائد استثمارية طويلة الأجل».

وأُنشِئَت المدارس الجديدة على مساحة 81,000 متر مربع في مدينة زايد في أبوظبي، وهي تمتاز بتصميمها الذي يلبّي متطلبات الاستدامة لبرنامج «استدامة» في أبوظبي، إضافة إلى تجهيزها بأحدث التقنيات المتطوِّرة، وتوفيرها مساحات تعليمية مصمَّمة لتحفيز الإلهام الإبداعي والتعليمي.

وقال الدكتور طارق العامري، مدير مكتب الأصول والمرافق في دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي: «يمثِّل افتتاح مدارس مدينة زايد إنجازاً مهماً في مسيرتنا لتوفير تعليم عالمي المستوى في أبوظبي، ويتيح هذا المشروع تمكين مزيدٍ من الطلبة من الوصول إلى تعليم عالي الجودة، ويسلِّط الضوء على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحقيق الأهداف التعليمية الطموحة لأبوظبي. ونواصل التزامنا بهذه الرسالة لضمان حصول كل طالب في الإمارة على فرص للتعلُّم والنجاح في بيئة تعزِّز الإبداع والتميُّز».

وقال محمد بدر الدين، المدير العام لشركة «بيسيكس بيليناري» (تحالف بيسيكس بيليناري): «تفخر شركة بيسيكس بيليناري، بصفتها شريكاً أساسياً ضمن تحالف مشروع مدارس مدينة زايد، بإسهامها في مشروع مبتكر يعكس رؤية مستقبلية متقدِّمة في تطوير البنية التحتية التعليمية. ويمتاز هذا التعاون الاستراتيجي بقدرته على تحقيق أعلى قيمة مضافة، استناداً إلى أفضل ما تتمتَّع به مؤسَّسات القطاعين العام والخاص من قدرات، وتوظيفها لتأسيس مشاريع بنى تحتية كبرى تمثِّل نموذجاً للابتكار والتطوير. ويُعَدُّ مشروع مدارس مدينة زايد خير مثال على روح التعاون بين القطاعين العام والخاص. وكلُّنا ثقة بأنَّ هذا الإنجاز، الذي تمَّ وفق الجدول الزمني والميزانية المحدَّدة، سيشكِّل بداية لعلاقة طويلة الأمد ستستمر طوال مرحلة التشغيل، ما يؤكِّد أهمية التعاون القوي بين القطاعين العام والخاص في بناء مستقبل مشرق ومستدام. ولا شكَّ أنَّ إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص يوفِّر البيئة المناسبة التي تلبّي احتياجات القطاع العام عبر الاستفادة ممّا يتميَّز به القطاع الخاص من القدرة على الابتكار والتطوير، بهدف توفير حلول مستدامة تلبّي احتياجات الأجيال المقبلة وتؤهِّلها للقيام بدورها في بناء المستقبل».

ويؤكِّد نجاح مشروع مدارس مدينة زايد التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بتوسيع إطار برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويعدُّ دليلاً على نهج إمارة أبوظبي المبتكَر في تطوير مشاريع البنية التحتية العامة. ويهدف البرنامج إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر في مشاريع البنية التحتية العامة، وتعزيز عناصر المساءلة والكفاءة في إدارة الأصول العامة، وتطوير التعاون بين المؤسَّسات الحكومية والشركات والمؤسَّسات الخاصة على المدى الطويل، وتعزيز قدرة المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية.

وتُعد مجموعة «بيليناري»، المتخصصة في تطوير البنية التحتية العامة، مستثمراً مستقلاً طويل الأمد، وتتجاوز قيمة أصولها 56 مليار دولار في أمريكا الشمالية وأستراليا والشرق الأوسط والمملكة المتحدة، وهي متخصصة في الشراكات بين القطاعين العام والخاص، في مجال تطوير المشاريع المحلية وإدارة الأصول، ومشاريع البنية التحتية. عالميّة المستوى وفق الجدول الزمني المحدد والميزانية المُقررة.

وتعمل مجموعة «بيسيكس» البلجيكية في قطاع الإنشاءات وتطوير العقارات والامتيازات في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي منذ عام 1966، وتصمم مشاريع متطورة وتبنيها في مختلف أنحاء العالم. وإلى جانب دورها في هيكلة حقوق الملكية لمشاريع التطوير الكبرى، تمتاز بقيادتها للشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص، وبإدارة عمليات مشاريع متنوعة وصيانتها في مجال البنية التحتية المجتمعية والمبادرات البيئية.

ويواصل مكتب أبوظبي للاستثمار البناء على هذا النجاح لتطوير فرص وشراكات أخرى بين القطاعين العام والخاص ويشمل ذلك تطوير مرافق عالمية المستوى لمشروع السكن الجامعي لطلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.


مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني يستمع لشرح تفصيلي عن الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير التموين: التوسع في صناعة الصوامع وزيادة سعتها التخزينية
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • البنك الزراعي يطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية والتمويلية لدعم سكان الريف
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في كافة المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد