استقبلت محافظة بني سويف ، فوجًا سياحيا ضم  40 من أعضاء نادي الشمس،وذلك تفعيلاً للبروتوكول المُوقع بين المحافظة "إدارة السياحة" وشركة مصر للسياحة لتنظيم رحلات وبرامج سياحية ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة والتي يجرى تنفيذها تحت إشراف ورعاية مباشرة من المحافظ "د.

محمد هاني غنيم". 

تضمن البرنامج السياحي (برنامج اليوم الواحد) للفوج، والذي أعدته وأشرفت على تنفيذه إدارة السياحة بالمحافظة، زيارة العديد من الأماكن والأنشطة السياحية والترفيهية والتاريخية، والذي بدأ بمنطقة هرم وواحة ميدوم ، حيث قام المرشد السياحي بشرح مفصل لتاريخ بناء الهرم والمصاطب المحيطة ، حيث كان في استقبال الفوج :  رانيا عزت مدير عام  السياحة بالمحافظة ، هبة السيد وكيل الإدارة ، محمد فتحي مسؤول الرحلات بالإدارة السياحة.

وعقب ذلك توجه الفوج لزيارة لدير الأنبا أنطونيوس مركز ناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافية، حيث استقبل الفوج بعض الآباء ورعاة الدير للإطلاع  على القيمة التاريخية والدينية للدير، ثم تناول وجبة غداء ، ليُختتم البرنامج بجولة  للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها ممشي النيل السياحي  والذي تشرف عليه شركة الصفوة ومشاهدة  بعض الجزر النيلية بالمجرى والتي  تعد تحفة فنية ومنظر طبيعي خلاب،فضلاً عن حضور  عرض للفنون الشعبية بنادي الإدارة المحلية.

تجديد ورفع كفاءة قسم العمليات الكبرى بمستشفى بنى سويف الجامعي مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء الإدارة المركزية للمعامل

من جانبهم أعرب أعضاء النادي عن سعادتهم الكبيرة بما تمتلكه بني سويف من جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، بالإضافة إلى حفاوة الاستقبال والتيسيرات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي ، وهو ما يشجعهم دائما  على تكرار الزيارة، ضمن برنامجهم السياحي لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة.

وكان المحافظ "د. محمد هاني غنيم" قد كلف مسؤولي السياحة والوحدات المحلية بتقديم كافة التسهيلات ليستمتع الفوج بمعالم بنى سويف السياحية والتاريخية والثقافية والترفيهية،ولإعطاء الصورة الإيجابية عن السياحة الداخلية في إطار تنفيذ خطة المحافظة للنهوض بالقطاع التي ترتكز على استغلال المقومات والموارد السياحية التى تمتلكها بنى سويف وتشجيع السياحة الداخلية للمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف بني سويف ت محافظة بني سويف ي سويف مشاهدة معا محمد هاني غنيم سياحية سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الزمالك يعلق على قرار استكمال الدوري

علق محمد طارق، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على قرار استكمال مسابقة الدوري العام المصري، عقب عدم خوض مواجهة القمة أمام الأهلي.

ترتيب هدافي كوبا أمريكا 2024 قبل مباريات اليوم


وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، قد قرر عدم خوض أي مواجهة إلا بعد لعب كل الأندية كافة المؤجلات، لكنه تراجع وسط غضب جماهيري كبير.
وتحدث محمد طارق في تصريحات تلفزيونية على قرار مجلس الإدارة، حيث قال: "لا أرغب في الحديث عن رأي الشخصي في عودة الزمالك للمشاركة في الدوري. القرار تم اتخاذه بعد التصويت داخل مجلس الإدارة".
وأضاف: "هناك إيجابيات لمجلس الإدارة منذ توليه المهمة أكثر من سلبياته نظرا للمشاكل والأزمات التي واجهها".
وأردف: "لدي توقع بأن هناك حل لأزمة الرخصة الإفريقية قريبا".
وأكمل: "نادي الزمالك يحتاج إلى مساعدة الجميع خاصة أن قيمة المديونيات تصل إلى 4 ملايين دولار".
وأختتم طارق تصريحاته: "لابد من تغييرات جذرية ومسؤولين يستيطيعون تطبيق العدل، محمد سراج عضو مجلس إدارة الأهلي أحد الأسماء التي تحتاج للفرصة لتطوير الكرة المصرية".

ومن المقرر أن يحا الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره فاركو في تمام السابعة مساء الأربعاء على استاد برج العرب ضمن مباريات الجولة 29 من مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • عضو مجلس الزمالك يعلق على قرار استكمال الدوري
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر