أكد المهندس سامح شافعي، مؤسس تطبيق تواصل اجتماعي مصري بديل لـ فيسبوك، أن تصدر تطبيق "I TOP" تم بفضل الله سبحانه وتعالى ودعم الناس له، موضحًا هذا التطبيق رقم 1 متفوق على جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، ورقم 2 في العالم على جوجل بلاي بريت 4.9.

عاجل.. رئيس وزراء النرويج: الحصار الكامل على غزة لا يتماشى مع القانون الدولي للحرب عاجل.

. وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان

وأضاف "شافعي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "cbc"، اليوم الأحد، أنه بدأ في تأسيس التطبيق منذ 2019 وكان مبني على فكرة خدمية يمكن أن تفيد الناس في حياتهم اليومية، ثم بعد ذلك عمل على تطوير التطبيق بأفكار جديدة دون النسخ من أي تطبيق قديم، منوهًا بأن طريقة التفاعل بالتطبيق مختلفة ومتميزة.

وتابع مؤسس تطبيق تواصل اجتماعي مصري بديل لـ فيسبوك، أن التطبيق أهم معاييره الحفاظ على الأخلاق والقيم العربية، كما أنه يدعم القضية الفلسطينية وجميع القضايا العربية منذ نشأته وليس مع الأحداث الحالية، مشيرًا إلى أن التطبيق يهدف لتوصيل صوت العرب والتحكم في توجهات العالم، منوهًا بأنه سيعمل على تعلية السيرفر خلال الأيام القادمة ليكون قادر على استيعاب المقبلين على استخدامه.

ولفت، إلى أن التطبيق به أفكار جديدة كثيرة وليس نسخ من التطبيقات المتعارف عليه وفي بداية الاستخدام سيكون هناك أمور غير متعارف عليها، مشيرًا إلى أنه تلقى كثيرًا من العروض لبيعه من شركات داخل وخارج مصر، منوهًا بأنه منذ عامين جاله عرض لشراء التطبيق من تل أبيب بالمبلغ الذي يحدده ورفض.    
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية التواصل الاجتماعي وزير الخارجية النرويج الستات ميعرفوش يكدبوا دعم القضية الفلسطينية تطبيقات التواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي قضية الفلسطينية رئيس وزراء النرويج تواصل اجتماعي القضايا العربية جوجل بلاي تطبيق تواصل رئيس وزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو

 قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مصادر الطاقة كبيرة ومتعددة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك امكانيات كبيرة، والمشكلة تكمن في ربط هذه الإمكانيات مع الصناعة. 


وتابع "رابح"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"،مساء الثلاثاء، أن مصر تمتلك 3200 كيلو متر على البحر الأحمر والمتوسط، وهذه المساحة من الممكن أن تستغل في توليد الكهرباء عن طريق أمواج البحر مثل أمريكا ودولة الاحتلال والكثير من الدول الأوروبية، وهذا الأمر يعطي طاقة أكثر من الرياح بنسبة 20%، ورغم ذلك لم تنتبه الدولة المصرية لهذا الأمر.

إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء" مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء


 ولفت إلى أن هناك أطلس لشدة الإشعاع الشمسي على جميع أراضي مصر، ومن الممكن استخدام الأماكن الأشد تعرضًا للطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.


وأضاف أن حقل ظهر المكتشف في البحر المتوسط ناتج  من ترسيبات الأنهار قديمة ونهر النيل، مشيرًا إلى أن أعلى سمك للخزان الرئيسي لحقل ظهر يقع بالقرب من الدلتا، ولذلك هناك ضرورة للبحث عن الغاز الطبيعي بالقرب من الشواطيء المصرية.

حرارة غير مسبوقة


فيما قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن العلم ناتج من تراكم التخصصات المختلفة، وهو منهج وطريقة تفكير تساعد على التفسير والتحليل والوصول إلى حلول علمية للأزمات والمشاكل. 
وتابع، أن العلم كمنهج من الممكن أن يُطبق على المستوى الفردي، ولكن من المهم أن يطبق على المستوى الجماعي والدولي، مشيرًا إلى أن  العلم يجب أن يكون طريق لمؤسسات الدولة لمواجهة كافة الأزمات. 
ولفت إلى أن جزء من مشكلة الدولة المصرية يتمثل في أن جانب من الدولة يعمل وفقًا للمنهج العلمي، ولكن هناك جانب آخر لا يعمل وفقًا لهذه الجوانب، ويترتب على ذلك الكثير من العشوائية والتخبط. 
وأشار إلى أن العالم يتحدث على أن كوكب الأرض يعيش وسط درجة حرارة غير مسبوقة، وهذا ناتج من ظاهرة الاحتباس الحراري، وللأسف كل الجهود الدولي للإتفاق على خفض درجة الحرارة من خلال قمم المناخ، لم تحقق هذه الأهداف، لأن الدول الصناعية لا تريد أن تضع قيد على محرك الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • "عريس من جهة أمنية".. محمد التاجي يكشف عن تفاصيل مثيرة في اختيار أزواج بناته
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني بدور العرض السينمائية
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو التحرش بفتاة في عقار بالقاهرة