بوابة الوفد:
2024-07-02@00:50:16 GMT

مظاهرة كبرى في شوارع باريس دعما للشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تعد فرنسا من الدول التي تمنع قيام أي شخص بمظاهرات تدعم القضية الفلسطنية وما يحدث من مجازر لأهالي غزة، وذلك بقرار حظر أمني أيده القضاء، وهناك الكثير من الإفراد فقد عمله بسبب منشورات دعمه للقضية، ومع كل هذا خرج آلاف الأشخاص السبت في مظاهرة في شوارع باريس دعما للشعب الفلسطيني، دون خوف من تشديدات الدولة هناك.

 

مظاهرة في شوارع باريس

 

 وقامت قوة كبيرة من الشرطة في فرنسا بمنع موكب المتظاهرين من السير من ساحة شاتليه وسط العاصمة الفرنسية، فيما أيدت محكمة إدارية السبت الحظر الأمني المفروض على المظاهرة، مشيرة إلى "التهديد الجسيم المتمثل في الإخلال بالنظام العام" وسط "تصاعد التوترات والأعمال المعادية للسامية في فرنسا".

 

وهتف المتظاهرون في فرنسا، "غزة، غزة، باريس معك" و"إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين" و"إسرائيل قاتلة ".

 

 المتظاهرين في شوارع العاصمة البريطانية لندن

 

وقد خرج الالاف من المتظاهرين في شوارع العاصمة البريطانية لندن، أمس، لدعم القضية الفلسطينية والتنديد لما يحدث لأهالي غزة والأطفال والمدنيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

 

حيث شارك نحو 100 ألف شخص في مظاهرة اليوم للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، ومن المقرر أيضا تنظيم مسيرات في مدن أخرى مثل مانتشستر وغلاسكو.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية على طول شارع "إمبانكمينت" وشارع الحكومة "وايت هول".

 

اسرائيل دولة ارهابية

 

 

وردد المشاركون في المسيرة شعارات: "إسرائيل دولة إرهابية"، و"أوقفوا قصف غزة"، و"كلنا فلسطينيون"، و"من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

 

مظاهرات دعم لفلسطين

 

 

وكان قد نظم المصريون في لندن، قبل ايام، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل القرارات الخاصة بحماية الأمن القومي، حيث خرج الكثير منهم مع الجاليات الأخرى ليظهروا للعالم وقوفهم مع شعب فلسطين ورفض ما يحدث من مجزرة في غزة.

 

 

 مسيرات في بريطانيا

 

وكان قد تظاهر أمس السبت نحو 100 ألف شخص فى لندن لدعم فلسطين وما يحدث في قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مطالبون بوقف فوري للحرب والقصف على قطاع غزة والأطفال الأبرياء.

 

 

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن المسيرة بدأت عند قوس الرخام، ماربل آرتش وتوجهت إلى شارع وايتهول قبل أن تنتهى في ساحة البرلمان، وبحسب تقديرات شرطة العاصمة البريطانية، فإن ما يصل إلى 100 ألف شخص انضموا إلى المسيرة الاحتجاجية حتى الساعة الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلي في لندن).

 

 

وقف فوري لإطلاق النار في غزة

 

ورفع المتظاهرون شعارات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإرسال "مساعدات إنسانية كاملة"، كما رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات كــ "فلسطين ستتحرر".

 

لافتات "فلسطين حرة"

 

وتقوم شرطة العاصمة بدوريات في العاصمة بينما خرجت حشود تحمل لافتات "فلسطين حرة" والعلم الفلسطيني إلى الشوارع، ويعمل حوالي 1000 من ضباط شرطة العاصمة لمراقبة الأحداث في العاصمة بعد حدث مماثل الأسبوع الماضي شهد خروج عشرات الآلاف تضامناً مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

 

السفارة الإسرائيلية

 

وتظهر صور من لندن يوم السبت تواجدا أمنيا كبيرا حول السفارة الإسرائيلية، بما في ذلك أكثر من 20 سيارة شرطة وعشرات من ضباط مكافحة الشغب الذين يقومون بدوريات في الشوارع، وتم وضع حواجز معدنية وخرسانية كبيرة أمام مدخل السفارة، وشوهد الضباط وهم يكدسون دروع مكافحة الشغب داخل البوابات.

 

 

 

 

5326817b-f1e9-49b1-a69e-76706039c2f6 906da130-16c4-4d3c-98f9-76cfaa8ac302

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسرائيل دولة ارهابية مظاهرات دعم لفلسطين فی شوارع فی غزة

إقرأ أيضاً:

شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس

القدس - صفا

قمعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، السبت،  مظاهرة بالقدس شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، إنّ شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على عدد من المتظاهرين بالقدس، واعتقلت أحدهم على الأقل.

بدورها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها سجلت مقطعًا مصورًا لأحد أفراد الشرطة وهو يسب أحد المتظاهرين بعبارات نابية.

وأشارت الإذاعة إلى أن اشتباكات عنيفة نشبت بين الشرطة والمحتجين في أعقاب المظاهرة المناهضة لحكومة نتنياهو.

والسبت، تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، في عديد المناطق، منها تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد معارضون للحكومة وذوو أسرى إسرائيليين في غزة، من نشاطاتهم الاحتجاجية، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى وتبكير الانتخابات العامة.

ومساء الأحد الماضي، قال نتنياهو، للقناة "14" الخاصة المقربة منه، إنه "مستعد لصفقة جزئية" يستعيد بها بعض الأسرى المحتجزين في غزة، مؤكدا "ضرورة استئناف الحرب بعد الهدنة لاستكمال أهدافها".

وتشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على غزة خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • شرطة الاحتلال تقمع مظاهرة مناهضة لحكومة نتنياهو بالقدس
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة