أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء استحقاق ديمقراطي جديد، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية الاقتراع للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر، فيما تحددت أيام  10 و11 و12 ديسمبر للتصويت في الداخل.

28 لجنة لرصد مخالفات الدعاية الانتخابية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، 28 لجنة على مستوى الجمهورية، لرصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 23 لسنة 2024 بشأن تشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024، وتحديد مهامها في التالي:

مهام لجان رصد مخالفات الانتخابات

- رصد الوقائع التي تقع بالمخالفة للضوابط التي قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية التي تقع بنطاق كل محافظة، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر المقبل.

- تعد هذه اللجان تقاريرا تتضمن رصدًا لما تكتشفه من مخالفات.

- تعرض هذه التقارير على الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مثبت بها حصرا للوقائع ومظاهر المخالفة وتحديد مرتكبيها كلما أمكن ذلك، ثم يقوم الجهاز التنفيذي بإعداد مذكرة بما تضمنته هذه التقارير من مخالفات، على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، لإعمال شؤونه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات انتخابات الرئاسة 2024 الدعاية الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات الدعایة الانتخابیة رصد مخالفات

إقرأ أيضاً:

الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا

نواكشوط - رويترز

أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا تقدما مبكرا للرئيس محمد ولد الغزواني مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في وقت سابق اليوم السبت.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه بعد فرز حوالي 4.37 بالمئة من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95 بالمئة في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية بيرام الداه أعبيد على 24.64 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل