عدن((عدن الغد )) خاص

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم على التقييم الخاص بغرفة عمليات الطوارئ المركزية وغرف عمليات المحافظات التابعة لها.

التقييم الذي قدمة خبير منظمة الصحة العالمية الدكتور يشيجل تضمن عرضا أوليا لنتائج التقييم لغرفة عمليات الطوارئ الصحية وفروعها في المحافظات والأدوات والطرق المثلى لتطوير الأداء فيها وتوحيد  العمل وتحسين جودته بين الغرفة المركزية وفروعها في المحافظات وإدخال التقنيات الحديثة في عملها بمايؤدي الى رفع وتيرة العمل فيها وتحسين جودته.

وزير الصحة حث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتنظيم الأطر الإدارية والتنظيمية لعمل غرفة عمليات الطوارئ المركزية وربط غرف المحافظات بها ورفدها بالكادر والتقنيات الحديثة والاستفادة منها في تنظيم عمل هذه الغرف لمجابهة الطوارئ وادارة الموقف الصحي بشكل سلس وانسيابي دون أي معوقات.

مشددا على أهمية تفعيل عمل غرف الطوارئ والتركيز على محتويات التقييم كل في مجال تخصصه والاتجاه نحو بناء النظام الصحي الشامل ليتمكن من تقديم خدمات ذات جودة عالية وبناء نظام فاعل في مجال الطوارئ  والاستجابة.

ويهدف التقييم إلى سد الثغرات في نظام عمل غرفة الطوارئ الصحية المركزية وفروعها في المحافظات ووضع التصورات والحلول الناجعة لما يعترض عملها والرفع من كفاءة الأداء فيها.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عملیات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030

نظم إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية بالشراكة مع الهيئات الاقتصادية اللبنانية وبالتعاون مع شركة Boston Consulting Group (BCG)، اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، ملتقى إقتصادياً متخصصاً بالاستثمار في السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030، بمشاركة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، ورئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، وحشد من رجال الأعمال وإعلاميين.

وخلال الملتقى قدم خبراء من "BCG"، وهي إحدى الشركات الإستشارية العالمية، عروضاً مختلفة عن مناخ الاستثمار في السعودية والفرص المتاحة وكيفية الاستثمار فيها، فضلاً عن الجدوى الاقتصادية والتحفيزات والتسهيلات التي يتم توفيرها.

وألقى شقير كلمة أعلن فيها جهوزية القطاع الخاص اللبناني للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية المملكة 2030، معتبرا أنه اليوم ومع المشاريع الكبرى المطروحة في السعودية نحن أمام فرصة كبيرة لترسيخ شراكة إقتصادية ليس بين لبنان والسعودية فحسب، إنما شراكة إقتصادية عربية بمعناها الواسع"، لافتاً الى أن هناك مشاريع تشاركية كثيرة بين لبنان والمملكة، وهناك أيضاً 22 إتفاقية بين البلدين جاهزة للتوقيع، وتتطلب وجود رئيس للجمهورية لتوقيعها، ومن شأنها الإنتقال بالعلاقات الثنائية الى مرحلة جديدة أكثر تقدماً وإشراقاً.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • ???? الخرطوم فيها عصابات وبقايا جنجويد ما عندهم قضية وقادتهم كدكات وكماسرة حافلات
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو