أخبار ليبيا 24

عُقد اليوم الأحد في  بنغازي اجتماع لبحث التجهيزات والاستعدادات لمؤتمر إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة، برئاسة رئيس الحكومة الليبية  أسامة حمّاد وحضور وكيل وزير الداخلية فرج اقعيم ، وبمشاركة ووزير الخارجية المُفوّض عبد الهادي الحويج.

وقد حضر هذا الاجتماع مجموعة من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمدير التنفيذي، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المشتقة منها.

وحضر أيضًا رئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي، ورئيس جهاز طارق بن زياد للخدمات والإنتاج جبريل البدري.

واستعرض الاجتماع جميع الجوانب المتعلقة بالتجهيزات الجارية والاستعدادات الأمنية واللوجستية والفنية التي ستكون حاضرة في مراحل ومحطات المؤتمر.

وأكد الوكيل فرج اقعيم على استعداد وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية لتقديم الدعم الكامل وضمان أمان وفود المشاركين خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر حينما ستنطلق فعاليات المؤتمر.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار

سرايا - قال مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، اليوم الثلاثاء، إن تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار.

وأكد أن أخطر مرحلة تأتي عقب التوصل إلى وقف إطلاق النار، لأن نحو مليوني إنسان بلا مأوى وينتظرون عملية إعادة الإعمار.

وأوضح أن برنامج التعافي المبكر تكلفته حوالي ملياري دولار، بينما إعادة إعمار غزة بكاملها تقدر بنحو 50 مليار دولار، وفقا للمكتب الإعلامي للأمم المتحدة.

وشدد على أنه يجب التوصل الى آلية لإقامة عدد كاف من المنازل المؤقتة تكون جاهزة للدخول إلى غزة اليوم التالي من وقف إطلاق النار، وما يرتبط بها من صحة وتعليم ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء.
إقرأ أيضاً : "رصاصة في الرأس" .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندي"يائير"الذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو إقرأ أيضاً : بالفيديو .. قناص القسام يفجر رصاصة "الغول" في رأس جندي صهيوني في الشجاعية إقرأ أيضاً : بالفيديو .. إصابة مستوطن في عملية قنص جنوب مدينة نابلس وجيش الاحتلال ينشر فرق القناصة في المنطقة


مقالات مشابهة

  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع التركي يستقبل وزير الدفاع ويعقدان اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • بالمليارات.. هذه تكلفة إعادة إعمار غزة
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري