كشف مصدر دبلوماسي روسي، اليوم الأحد، عن أنه من الممكن جدا إطلاق سراح ثمانية مواطنين يحملون الجنسية الروسية ضمن المحتجزين في قطاع غزة لدى حركة "حماس".
وقال المصدر الروسي في تصريح لوكالة أنباء "تاس" الروسية، دون الكشف عن هوية المصدر - إن "الفرصة موجودة، ويتم إجراء الجهود اللازمة لتحقيقها".
ومن جهتها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا هذا التصريح بقولها: "روسيا لا تدخر جهدا من أجل إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس.

. نبذل قصارى جهدنا في كافة المسارات".
وأضافت: "أولًا هناك عمل سياسي روسي بالأمم المتحدة للضغط من أجل تحقيق الأمر الأكثر أهمية، وهو وقف إطلاق النار والعنف، لتحقيق ما يسمى عمومًا بخفض التصعيد".
يذكر أن المبعوث الرئاسي الروسي إلى الشرق الأوسط والدول الإفريقية ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوردانوف كان قد أكد، في وقت سابق، أن ممثلي حماس تعهدوا بالإفراج عن 8 رهائن روس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دبلوماسي روسي حماس غزة مواطنين إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد الميداني في حركة "حماس" جنوب سوريا أحمد محمد فهد في غارة جوية الليلة الماضية.

وجاء في بيان الجيش "الإسرائيلي": "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد وهو قائد في حركة حماس".

وأضاف البيان: "كان المدعو أحمد فهد مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد الجيش "الإسرائيلي" و"إسرائيل" من منطقة جنوب سوريا، وشملت العمليات التي نفذت تحت إمرته إطلاق القذائف الصاروخية نحو هضبة الجولان".

وتابع: "تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط هجوم آخر في المدى الزمني الفوري، وسيواصل الجيش "الإسرائيلي" مهاجمة وتصفية أفارد حركة حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

 

إقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • وكيل الملك بالرباط يقرر إطلاق سراح جميع طلبة الطب المعتقلين
  • ‎مؤرخ مغربي لـعربي21: إطلاق سراح باقي المعتقلين السياسيين خلال أشهر قليلة
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • ناصر القدوة يدعو إلى إقصاء حماس ونزع سلاحها بغزة.. وتعليقات (شاهد)
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي
  • أردوغان: حماس ليست إرهابية.. إنها حركة مقاومة تدافع عن أراضيها