تعليقا على الحادث الذي هز مدينة السمارة ليلة السبت الأحد وتسبب في وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بالمدينة الموجودة بالمحاماة الجدار الأمني،  رجح الحساب الغير رسمي  ” FARMAROC”، المقرب من القوات المسلحة الملكية، أن  إعطاء الملف للسلطات المدنية و غياب القوات المسلحة الملكية عن أطوار التحقيقات، و المسافة التي تفصل السمارة عن الجدار الأمني، تشير الى احتمالية أن المقذوفات التي تعرضت لها المدينة، قادمة من مناطق خاضعة للسلطات الترابية المغربية.

وتذهب تصريحات أخرى، لتؤكد فرضية تورط  ميلشيات مرتزقة البوليساريو في الهجوم الإرهابي على مدينة السمارة، وفي هذا الإطار رجح محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين سابقا، وهو أحد أبرز أعيان الأقاليم الجنوبية، أن مدينة السمارة تعرضت ل”هجوم إرهابي خلال ليلة أمس، استهدف سكان المدنية بقصد الايقاع بعدد كبير من الضحايا”، متهما بيد الله ومحملا الجناح المسلح لمرتزقة البوليساريو مسؤولية الحادث الإرهابي”..

إلى ذلك، علمت “اليوم24” أن سبب الانفجارات التي وقعت في السمارة ليلة السبت الأحد تعود لهجمات شنتها البوليساريو في سابقة خطيرة استهدفت فيها أحياء سكنية. وأفادت المصادر أن القوات المسلحة الملكية وبعثة المينورسو انتقلوا إلى المكان لمعاينة الحادث.

وكانت السلطات المحلية بإقليم السمارة، أوضحت في بيان أن أربعة انفجارات وقعت ليل السبت الأحد بمدينة السمارة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة.

الانفجارات طالت حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران).

وتم تسجيل أضرار مادية على مستوى منزلين. ولم يصدر اي بيان رسمي لحد الآن حول سبب الانفجارات.

 

 

كلمات دلالية البوليساريو الجيش السمارة القوات المسلحة الملكية انفصاليين مقذوفات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البوليساريو الجيش السمارة القوات المسلحة الملكية انفصاليين مقذوفات القوات المسلحة الملکیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل

وأضافت الوزارة، على «تلغرام»، «حررت وحدات تجمّع الجنود في الوسط بلدة نوفوبوكروفسكي (...) وحررت وحدات من مجموعة القوات في الغرب بلدة سيبوفا نوفوسيليفكا».

وتقع القريتان في قطاعين مختلفين من الجبهة، ما يشير إلى مدى الجهود الروسية للسيطرة على منطقة دونباس الصناعية في شرق أوكرانيا حيث تتركز المعارك.

ويومي السبت والأحد، أعلن الجيش الروسي السيطرة على ثلاث قرى، بينها بلدة شومي الواقعة بالقرب من مدينة تورتسك التي تشكّل سدّا أساسيا على هذا الخطّ من الجبهة.

في الأشهر الأخيرة حقّق الجيش الروسي مكاسب ميدانية على الجبهتَين الشرقية والجنوبية مستغلا نقص الذخيرة الذي عانت منه القوات الأوكرانية طوال أشهر، لكن بالرغم من ذلك لم يحقق الجيش الروسي أي اختراق فعلي

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • القبض على مقيم لترويجه الشبو وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بالشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • مركز الاستشعار عن بعد يرجح أن الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً