أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تنفيذ آلية جديدة لإدارة العمل من داخل دواوين الإدارات التعليمية عن طريق تخصيص أحد أيام الأسبوع والتواجد بمكتب مدير عام الإدارة والتعرف على سير العمل بها وتذليل أي عقبات تواجهها، وكذا استقبال المواطنين بالإدارة و الإسهام في حل مشكلاتهم .  

جاء ذلك أثناء تواجد الوكيل بمكتب الأستاذ عبد الله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية - أكبر إدارات المديرية التسع من حيث عدد الطلاب والمعلمين - ومراجعة جهود العاملين بإدارات الإحصاء و التعليم الإعدادي لإنهاء الإحصاء الاستقراري و تسكين لجان الشهادة الاعدادية .

  

واستعرض مدير تعليم قنا، مع مدير عام الإدارة خطة إدارة قنا التعليمية في تنفيذ مبادرة طور وغير التي تستهل فعاليتها غدا و ينفذها مركز التطوير التكنولوجي بالتنسيق مع الإدارة داخل قاعات مدارس الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية و الحديثة الإعدادية وسيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين و قنا الرسمية لغات وحامد سليمان الإعدادية والمعنى تعليم اساسي.  

يذكر أن “طور وغير ” تستهدف تدريب 1200 طالب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وتنمية مهاراتهم في الجانبين المهني والتكنولوجي و يشرف عليها اشرف سعد مختار مدير مركز التطوير التكنولوجي و اكرامي خميس مسئول التدريب بالمركز ، وينفذها احمد فاروق مبارك منسق المبادرة بالمديرية و محمد وجيه القطوعي منسق المبادرة بإدارة قنا ورئيس قسم التطوير التكنولوجي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم بقنا وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الادارات التعليمية

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب

فازت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالجائزة الذهبية في جوائز ستيفي لعام 2024 عن فئة "الإنجاز في إدارة الموارد البشرية"، وذلك خلال الحفل السنوي التاسع المنعقد في نيويورك.

وحصلت الإدارة على الجائزة تقديراً لمشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب"، الذي يعزز بيئة العمل ويؤكد مكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.
وأوضح اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة لبيئة عمل مبتكرة تعتمد على مفاهيم العلم الحديث، مما أدى إلى النجاح والتميز في إدارة المواهب وتحقيق نتائج عالمية مشيرا إلى أن الابتكار أصبح ثقافة في الإدارة العامة، مما أفرز العديد من الكفاءات الوطنية.
تسلمت الجائزة كل من عائشة سعيد المزروعي، مسؤولة فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية، بحضور نخبة من المسؤولين العالميين في مجالات إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.
ويتبنى مشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب" مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، ويشمل إطار عمل متكامل لإدارة المواهب وتخطيط القوى العاملة، مع التركيز على الترابط والتكامل، استشراف المستقبل، التحليلات، ونماذج الأعمال المبتكرة، حيث يمثل المشروع نموذجًا جديدًا للعمل المؤسسي القائم على أسس نظامية، والتحلي بالروح القيادية والتنافسية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية