بوابة الوفد:
2024-09-19@03:22:55 GMT

تنفيذ 57615 حكما قضائياً متنوعاً

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تمكنت أجهزة  وزارة الداخلية فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (57615) حكم قضائي متنوع، في حملة أمنية. 

اقرأ أيضاً: تحرير 231 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق

ضبط تاجري مخدرات خلال حملة بالدقهلية ضبط 287 قضية مواد مخدرة 


 

 وذلك على النحو التالى: 

(180) حكم جناية.

(18298) حكم حبس جزئى.

(3313) حكم حبس مستأنف.

(27924) حكم غرامة.

(7900) مخالفة.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

وفي إطار قيام أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذ الأحكام حكم قضائى حكم جناية حكم حبس حكم غرامة

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية

لوكسمبورج (د ب ا) 
ألغت محكمة تابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج غرامة تقدر بنحو 1.5 مليار يورو (1.6 مليار دولار) ضد جوجل فرضتها عليها المفوضية الأوروبية تتعلق بمكافحة الاحتكار. 
وحكم قضاة المحكمة، اليوم الأربعاء، بأن المفوضية الأوروبية لم تقدم أدلة كافية على أن «جوجل» أساءت استخدام مركزها المهيمن في الإعلان على محركات البحث، من خلال برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث التابع للشركة. 
ولا يزال من الممكن استئناف الحكم الأخير أمام محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي. وسمح برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث للناشرين على المواقع الإلكترونية بدمج أقنعة بحث جوجل في مواقعهم، وعرض الإعلانات المرتبطة باستعلامات البحث، مقابل الحصول على جزء من الإيرادات الناتجة عن هذه الإعلانات. 
ووفقاً لبيان صادر عن المحكمة، فإن العقود المبرمة بين شركة التكنولوجيا العملاقة، وبعض الناشرين على المواقع الإلكترونية تحتوي على بنود تقيد أو تحظر عرض الإعلانات من الخدمات المتنافسة مع برنامج «أد سينس فور سيرتش» للبحث التابع لجوجل. 
ورغم أن قضاة المحكمة أيدوا معظم حجج المفوضية الأوروبية، فإنهم قرروا إلغاء الغرامة. 
وقالت المحكمة إن المفوضية لم تأخذ في الاعتبار جميع الظروف ذات الصلة عند تحديد ما إذا كانت البنود التعاقدية الخاصة بشركة جوجل مسيئة أم لا. 
وقالت جوجل إن الشركة أجرت بالفعل تغييرات على الخدمة. ويعود النزاع القانوني إلى دعوى تم رفعها أمام المكتب الاتحادي لمكافحة الاحتكار في ألمانيا في عام 2010، مما دفع المفوضية الأوروبية إلى فتح تحقيق. 
وخلصت المفوضية، التي تتخذ من بروكسل مقرا لها، في عام 2019، إلى أن جوجل انتهكت قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي وفرضت غرامة قدرها 1.49 مليار يورو. 
واستأنفت جوجل القرار أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي لإلغاء العقوبة. ويأتي القرار الأخير بعد وقت قصير من تلقي جوجل هزيمة في قضية مختلفة لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي. 
وفي الأسبوع الماضي، أيدت محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، فرض غرامة علي جوجل قدرها 2.4 مليار يورو فرضتها المفوضية بسبب انتهاك المنافسة عن طريق خدمة مقارنة الأسعار «جوجل شوبنج» التابعة للشركة. 
وقال الحكم إن شركة التكنولوجيا العملاقة أساءت استخدام نفوذها في السوق، من خلال تفضيل نتائج خدمة مقارنة الأسعار الخاصة بها على نتائج منافسيها. 

 

أخبار ذات صلة جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على "جوجل"

مقالات مشابهة

  • الحرائق تشتعل في المنازل والسيارات والدراجات النارية.. إحصائية جديدة ومرعبة في لبنان نتيجة تفجير اسرائيل أجهزة اللاسلكي اليوم
  • أمن دمياط يلاحق الخارجين عن القانون ويضبط 4 تجار مخدرات
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • بالصور | حملة أمنية واسعة لمنع تهريب الوقود في صبراتة
  • «آلي وخرطوش وطبنجات».. ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • أبين تتحرك: حملة أمنية شاملة لإعادة الأمن والاستقرار بعد تصعيد غير مسبوق
  • خبير للجزيرة نت: هجوم البيجر خرق أمني وجزء من الحرب الأمنية بين الطرفين
  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • مصادر أمنية لرويترز: إصابة أكثر من 1000 شخص في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • 6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان