وسط الظلام الدامس المتربص داخل نفق مشاه شبرا الخيمة، يتحسس المارة الطريق بأقدامهم، وفي أيديهم هواتف يستخدمونها للإضاءة في محاولة لرؤية موضع أقدامهم، حذرا وتخوفا من السقوط داخل أحد البالوعات المستورة بلوح خشبي، وإذا مر الخطر دون السقوط، يطرق على بالهم خطر آخر وهو التعرض للسرقة أو التحرش بسبب الظلام الدامس الذي اضطروا على العبور من خلاله للوصول إلى محطة مترو الأنفاق.

 

حرب عبور نفق شبرا الخيمة

العبور من داخل النفق الرابط بين محطة مترو كلية الزراعة، وشركة كهرباء شبرا الخيمة أسفل كوبري أحمد عرابي، وصف بعض أهالي منطقة شبرا الخيمة عبور النفق  بـ "حرب العبور" لم يسلم منها المسن الغير قادر على السير في الظلام دون أن تتعثر أقدمه، أو الطفل الذي أجبر على السير بمفردة وسط هذا النفق الخطير للذهاب إلى المدرسة.

 لم يتم تركيب المصابيح أو تهيئته وسائل الصرف

نفق مشاه شبرا الخيمة أنفق عليه الملايين وفقا لحديث عدد من أهالي المنطقة، ورغم ذلك لم يتم تركيب المصابيح أو تهيئته بوسائل صرف صحيحة، فهو نفق غير مناسب للبشر، ومع ذلك يمر من خلاله يوميا جميع أهالي شبرا الخيمة لأنه يربط المنطقة بمحطة مترو الأنفاق.

 

قال أحد أهالي المنطقة في شبرا الخيمة، إنه يوميا يمر داخل النفق طلاب المدارس والأطفال والموظفين والنساء، ورغم خطورته إلا أنه نفق مهم لأنه يربط بين محطة مترو الأنفاق بالمنطقة.

 

أنفق على النفق الملايين

وأكد آخر أن النفق تم إنفاق ملايين الجنيهات عليه، وفقا لحديث بعض الناس في الحي، ورغم ذلك لم يتم توفير مصابيح إضاءة أو غلق البالوعات بشكل مناسب، لافتا إلى أن البلوعات تم وضع لوح خشبي بشكل مستهتر فوقها، مما تعرض حياة المارة للخطر.

 

قالت سماح واحدة من سكان شبرا الخيمة، إنها يوميا تمر عبر النفق للوصول إلى محطة المترو ذهابًا وإيابًا، من أجل الوصول إلى عملها، مؤكدة أن النفق منذ إنشاءه لم يتم تركيب إضاءة له ولا يوجد حارس أمن يأمن الخارج أو الداخل في الظلام.

 

أهالي المنطقة يواجهون يوميا المخاطر  

وناشدت سماح المسئولين، بإنقاذ أهالي المنطقة من المخاطر التي يواجهونها يوميا، والتي قد ينتج عنها حوادث، سواء تحرش أو سقوط أحد المارة داخل البلوعة، أو تعثر أحد كبار السن خلال السير تحت الظلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نفق شبرا الخيمة الظلام المارة البالوعات الظلام الدامس أهالي مترو الأنفاق المصابيح أهالی المنطقة شبرا الخیمة محطة مترو لم یتم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منزلين ومنشآت زراعية في طولكرم (شاهد)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، منزلين مأهولين وجرفت دفيئات زراعية في سهل شويكة شمال طولكرم.

وقال المواطن سفيان المصري، إن قوات الاحتلال هدمت منزله دون سابق انذار، ولم تسمح له بإفراغه من محتوياته، رغم أنه يمتلك أوراقا تثبت ملكيته للأرض المقام عليها المنزل.

وأضاف أن قوات الاحتلال جرفت ستة دونمات من الدفيئات الزراعية يملكها في محيط المنزل، ومنعته من تفكيكها قبل تدميرها، وأتلفت المزروعات والأشجار في محيطها.

وهدمت قوات الاحتلال منزلا آخر قيد الإنشاء يعود للمواطن بسام الزايط، وجرفت دفيئات زراعية مزروعة بالخضروات في المنطقة ذاتها، تعود للمزارع عمر خويلد. وفق وكالة "وفا".
???? جرافات الاحتلال تُشرّع بهدم منزل غرب ضاحية شويكة شمال #طولكرم صباح اليوم pic.twitter.com/4ScW1g4WBf — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) July 8, 2024
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية في محيط ضاحية شويكة وتحديدا المنطقة الغربية، ومنعت المواطنين من الاقتراب من المكان وسط سماع أصوات إطلاق نار.

وكانت قوات الاحتلال، أحرقت مطلع الشهر الماضي دفيئات زراعية واتلفت مزروعات في المنطقة المذكورة تعود للمزارع أحمد يعقوب، في الوقت الذي تصعد من انتهاكاتها بحق المزارعين وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وتتعمد تخريب وتدمير أراضيهم، خاصة القريبة من جدار التوسع العنصري.


وصعد الاحتلال سياسة هدم المنازل وتجريف الشوارع والبساتين والممتلكات ضمن مخططات التهجير والاستيطان في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة في السنوات القليلة الماضية، وتصاعدت بشكل أكبر منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وخلال أيار/ مايو الماضي، نفذت سلطات الاحتلال 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلين ومدرسة ومنشآت زراعية في الخليل وطولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يهدم منزلين ومنشآت زراعية في طولكرم (شاهد)
  • تهديد أمني سيبراني يختبئ داخل مواقع تتصفحها يوميا.. «بضغطة زر»
  • العثور على جثة طفله مقتولة في ظروف غامضة بالفيوم
  • «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء
  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • مستشار اجتماعي: مسؤولية الأسر كبيرة في توعية أبنائهم ضد خفافيش الظلام
  • الحشيش يعود ليغزو عدن: نداء عاجل من أهالي المنطقة لإنقاذهم