ما زال الجدل دائرًا حول حقيقة الهجوم البري على غزة، وشهدت الساعات الماضية، تصريحات متناقضة بشأنه، فبينما أكدت قوات الاحتلال أنها بدأت عمليات برية موسعة داخل غزة تمهيدًا لبدء الهجوم البري، خرج خطاب «أبو عبيدة» المتحدث الرسمي لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية المعروفة باسم «حماس»، ليكشف العديد من الأمور، فما القصة؟.

«أبو عبيدة» يكذِّب رواية الاحتلال الإسرائيلي 

مع إعلان «نيويورك تايمز» وفقا لمصادرها عن قرار قوات الاحتلال الإسرائيلية إيقاف خطة الغزو الواسع على قطاع غزة والاكتفاء بتوغلات برية محدودة استجابةً لاقتراح وزير الدفاع الأمريكي، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال بعدها بدقائق، إن النشاط البري في غزة معقد، ويتضمن مخاطر على قوات الاحتلال.

«كسرنا العدو وهزمناه أمام العالم وسنذيق العدو هزيمة أكبر مما كان يتوقع»، بهذه الكلمات خرج «أبو عبيدة» في بيانه الرسمي المصور أمس، ليكشف خلاله تفاصيل جديدة بشأن الحرب في غزة، منها تخوفات قوات الاحتلال من الهجوم البري.

الفرا: العدو يعلم أن الاجتياح البري سيدفع ثمنه باهظًا

وفي تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أكد بركات الفرا، سفير فلسطين الأسبق في القاهرة، أن جيش الاحتلال لديه مخاوف من القيام بعملية برية شاملة على قطاع غزة، والاكتفاء بعمليات خاطفة: «هذا المنطق غير دقيق، العمليات المحدودة لا تحل ولا تربط، إذا كان الطيران مع الدبابات، والحصار برًا وبحرًا لم يمكن الاحتلال من فعل شيء سوى ارتكاب المجازر، كلها تهديدات للاستهلاك المحلي».

وأوضح السفير الفلسطيني الأسبق: «هدف الاحتلال من الحرب البرية هو القضاء على حركة حماس، وهو الأمر المستحيل تحقيقه، لأن حماس ليست مجرد تنظيم، بل هي فكرة يؤمن العديد من الناس بها، ورغم كل هذا الدمار الناس هناك متمسكون بالفكرة».

قوات الاحتلال تفكر في مصير المحتجزين

وشدد «الفرا» على أن قوات الاحتلال تخشى من تنفيذ الاجتياح البري، لما يعرضهم لخسائر كبيرة، وسيدفعه ثمنه باهظًا، مع عدم تمكنهم من تحقيق ما يريدونه، موضحًا: «يفكرون أيضا في 230 محتجزا، ماذا سيكون مصيرهم؟».

واختتم: «أؤكد أنهم رغم المجازر والقضاء على أكثر من 50% من مباني غزة وسقوط أكثر من 8 آلاف شهيد، العدوان يعرف أنه غير قادر على فعل شيء بعد العملية المباغتة التي نفذتها المقاومة يوم 7 أكتوبر في يوم لن يمحى من تاريخهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الهجوم البري على غزة الهجوم البري غزة أبو عبيدة قوات الاحتلال الهجوم البری

إقرأ أيضاً:

‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

قال مد‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد: لإحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح
  • (الطوفان المدمر).. قوات المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة تحاكي الهجوم على معسكرات العدو الصهيوني (تفاصيل+صور)
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • ‏يديعوت أحرونوت: بايدن سيجري محادثات هاتفية مع نتنياهو بعد رد حماس على مقترح التهدئة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة