روما-سانا

دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس اليوم إلى العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال البابا في عظة الأحد في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان: “لا ينبغي لأحد أن يتخلى عن إمكانية وقف الأسلحة، لا ينبغي لأحد أن يتخلى عن إمكانية وقف إطلاق النار، فليتوقف إطلاق النار”.

وأضاف: في غزة على وجه الخصوص، يجب أن يكون هناك مجال لضمان المساعدات الإنسانية.

وكان البابا فرنسيس دعا قبل أيام إلى ضرورة استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، معربا عن حزنه حيال قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والكنائس في القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إنَه تباحث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب والعدوان الجائر والمستمر على الشعب الفلسطيني الأعزل سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف، أنَّ مصر بذلت جهودا مستمرة مع الأشقاء في قطر والولايات المتحدة الأمريكية للعمل على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يضمن حقن دماء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أن ركز على خطورة  السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تمارسها في الوقت الراهن سواء للتصعيد في قطاع غزة أو التصعيد الخطير في الضفة فضلا عن الممارسات غير المقبولة في القدس الشرقية، إذ إن كل هذا يؤدي إلى  مزيد من التوتر والتصعيد، والذي نخشى من تبعاته أن يقود المنطقة يأسرها إلى حرب إقليمية

وتابع: «توافقت الرؤى مع نظيري الروسي حول أهمية إطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وضغط وحمل إسرائيل على التجاوب مع تلك المساعي المخلصة الرامية إلى إنهاء الأزمة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة اتصالا بوقف إطلاق النار والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية والطبية إلى قطاع غزة دون قيد أو شرط مع ضرورة الانسحاب الإسرائلي الكامل من قطاع غزة وكذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح وممر فلادليفيا حتى نتكمن من تشغيل هذا المعبر الحيوي للدفع به لإيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • البابا يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • القراءة مع صديقٍ من الدرجة الثانية.. البابا فرنسيس متحدثاً عن الأدب
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة
  • البابا فرنسيس يدين استهداف الأبرياء والمدنيين في غزة
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين