كتبت ـ زينب الزذجالية:
توجت لاعبات نادي صلالة بالمركز الأول – حسب الترتيب العام- في ختام دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية الأولى، التي نظمتها دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وحلت لاعبات فريق نادي المضيبي ثانياً، وجاءت لاعبات نادي مصيرة في المركز الثالث.

هذا وقد شاركت في الدورة 8 أندية رياضية وهي نادي مصيرة، نادي السويق، نادي نخل، نادي الكامل والوافي، نادي صلالة، نادي المضيبي، نادي صحم، ونادي عبري، التي تنافست في 4 ألعاب وهي الريشة الطائرة والطاولة والسلة وكرة اليد.
وقالت خولة بنت راشد الرواحية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: شهدت الدورة منذ انطلاقتها تنافسا كبيراً بين لاعبات الأندية، مما نتج عنه اكتشاف خامات جديدة نستطيع من خلالها تطعيم المنتخبات الوطنية بها، وهذه أسمى أهداف الدورة، كما ساهمنا في زيادة قاعدة ممارسات الرياضة على مستوى محافظات سلطنة عمان وإيجاد شراكات مع الاتحادات الرياضية في تفعيل رياضة المرأة، من أجل تحقيق استدامة الممارسة للمرأة العمانية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية

يفتح نادي الشارقة للسيارات القديمة أبوابه أمام الأطفال والناشئة والشباب من عمر 9-18 سنة خلال فصل الصيف للمشاركة في «البرنامج الصيفي» تحت شعار «اكتشفوا التاريخ عبر رحلتكم مع نادي الشارقة للسيارات القديمة»، والذي يمتد لمدة أربعة أسابيع، من 1 إلى 25 يوليو المقبل، ويضم برنامجين: الأول هو «المرشد المتميز» الذي يستهدف الأطفال في سن 9-12 سنة، ويستمر من 1 إلى 11 يوليو، وبرنامج «الميكانيكي الناشئ» للناشئة والشباب ما بين 13 و18 سنة، من 15 إلى 25 يوليو، ويتضمن «البرنامج الصيفي» ورش عمل متنوعة، ومسابقات ثقافية، وجوائز تحفيزية، وأنشطة رياضية، يوفرها متحف الشارقة للسيارات القديمة.
ويأتي «البرنامج الصيفي» ضمن حزمة الأنشطة الصيفية التي يوفرها مجلس الشارقة الرياضي، حيث يهدف نادي الشارقة للسيارات القديمة من خلاله إلى إلهام الأطفال والناشئة بروح الاكتشاف والتعلم، حيث يقدم لهم فرصة لتنمية مهارات الهندسة الميكانيكية عند الأطفال، وتعزيز قدرات الإرشاد السياحي لدى الشباب. كما يهدف إلى غرس حب المعرفة والابتكار في نفوسهم، مما يجعل من الملتقى بيئة تعليمية شاملة تدمج بين الترفيه والفائدة، وتساهم في بناء جيل واعٍ ومبدع.
وفي تعليقه على انطلاق «البرنامج الصيفي»، قال الدكتور محمد بن بطي الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة: «تمثل السيارات عالماً فريداً يشد انتباه المنتسبين، وينشأ معهم منذ الصغر. لهذا السبب، يسعى نادي الشارقة للسيارات القديمة إلى استثمار هذا الشغف العميق بعالم السيارات لتنمية مهاراتهم العلمية والعملية».
ويستقبل برنامج «المرشد المتميز» في «البرنامج الصيفي» الأطفال من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 ظهراً، حيث يقدم فرصة عملية للمشاركين لاكتساب فهم عميق لمهنة الإرشاد السياحي وسلوكيات العمل الإرشادي الأساسية. ويتمحور البرنامج حول تعزيز الصفات الضرورية للمرشد المتميز.
أما برنامج «الميكانيكي الناشئ» فيقدم للناشئة والشباب فرصة عملية لاكتساب مهارات التعامل التقني والفني في خدمات ورشة نادي الشارقة للسيارات القديمة، حيث يتعلم المشاركون أساسيات عمليات الصيانة من خلال تفاعلهم مع المشرفين من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 ظهراً. 

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • موعد التقديم في مسابقة "مصر ترسم" للأطفال والشباب.. وشروطها
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة