الأسبوع:
2024-10-03@11:47:01 GMT

وزارة الطيران المدني تستضيف ورشه عمل الكوميسا

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

وزارة الطيران المدني تستضيف ورشه عمل الكوميسا

تستضيف وزاره الطيران المدني خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2023 بالقاهرة ورشه العمل الثانية من العام الجاري لمنظمة الكوميسا، والتي تأتي تحت عنوان المصادقة حول مراجعه القوانين والقواعد واللوائح والسياسات الوطنية للطيران المدني، وذلك بحضور 37 مشارك من الدول الأعضاء في المنظمة وممثلي سلطه الطيران المدني المصري والشركات التابعة لوزارة الطيران المدني.

يأتي ذلك ترسيخا لدور مصر الريادي في القاره الإفريقية، وفي ضوء ما تتبناه الحكومة المصرية بضرورة تعزيز أواصر الترابط والتعاون مع جميع الدول الإفريقية في كافه المجالات لتحقيق التكامل الإقليمي ومواجهه التحديات الراهنة خاصه في مجال صناعه النقل الجوي والتي تعد شريان الحياه في القاره الافريقية.

وفي هذا السياق، أعرب الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن سعادته باستضافة مصر للمرة الثانية على التوالي لأعمال ورشه عمل منظمه الكوميسا.

وأكد الوزير حرص وزارة الطيران على التعاون والتنسيق مع المنظمة لتعزيز مصالح الدول الأعضاء في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك لصناعه الطيران المدني الافريقي وبما يعزز دور الحكومات في جهود تنميه القاره في مختلف انشطه النقل الجوي.

ومن المقرر أن ترتكز ورشه العمل التي تمتد على مدار الثلاثة أيام القادمة على مراجعه مدى مطابقة القوانين والقواعد واللوائح والسياسات الوطنية للتوافق مع احكام اتفاقية ياماسوكرو في قطاع النقل الجوي لشرق وجنوب أفريقيا ومنطقه المحيط الهندي بالإضافة إلى مناقشة ردود الفعل حول التعاون بين شركات الطيران فيما يخص الرصد والتقييم وتعريف الحواجز غير المادية التي تعوق التفعيل من قبل بعض الدول.

اقرأ أيضاًمصطفى عبد الشافي مديرا للمركز الإعلامى ومتحدثا رسميا لوزارة الطيران

وزير الطيران المدني يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية

سلطة الطيران المدني تستقبل وفدا رسميا من نظيرتها الإماراتية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطيران الطيران المدني وزير الطيران المدني وزارة الطيران المدني الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا

 

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات  المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)"، بحضور الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.


وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.


وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أكدت على التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.


كما أضافت سيادتها أن الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دور حاسم في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل كافة إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية
  • وزير الطيران المدني يشيد بدور ضباط المراقبة الجوية لإدارة المجال الجوي المصري
  • عودة حركة الطيران المدني لجميع المطارات العراقية
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • هيئة الاستثمار تسضيف ورشة عمل بحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»