أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور جاسم الاستاد إحالة مسؤول في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وعدد من الشركات للنيابة العامة وذلك وفقا لما انتهت إليه اللجنة المكلفة بالتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية بالشوارع والميادين العامة في البلاد.
وقال الوزير الاستاد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن هناك لجان تحقيق أخرى تقوم حاليا بمراجعة عدد من الملفات التي تطالها ملاحظات عدة في الجهات التابعة لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.


وكان الوزير قد أصدر في الـ29 من شهر أغسطس الماضي قرارا بتشكيل لجنة مستقلة وحيادية للتحقيق في أسباب تدهور الزراعات التجميلية وموت الاشجار في الشوارع والميادين العامة في البلاد.
يذكر ان المرسوم رقم 134 لسنة 2023 الذي صدر في 18 يوليو الماضي نص على نقل الاشراف على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الى وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد

المستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، أدى اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية. يتمتع بخبرة طويلة وسجل حافل في المجال القضائي.

ولد المستشار عدنان فنجري أبوجبل حسين في عام 1953 بقرية حجازة قبلي، مركز قوص، محافظة قنا. حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في مايو 1974 بتقدير جيد جدًا. عُين عضوًا بالنيابة العامة في مايو 1975 وترقى في درجاتها إلى أن تم تعيينه في عام 2006 نائبًا عامًا مساعدًا ومديرًا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة.

في عام 2013، شغل منصب رئيس إحدى الدوائر بمحكمة استئناف قنا، وتولى رئاسة محكمة استئناف أسيوط، ثم بني سويف، ورئاسته لكل من محكمتي استئناف الإسكندرية والقاهرة. كان عضوًا بمجلس القضاء الأعلى وعُين بعد إحالته إلى التقاعد عضوًا بالمحكمة العليا للقيم.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، الفساد، المخدرات، غسل الأموال، الاتجار بالبشر، الهجرة غير الشرعية، والعنف ضد المرأة، وأدار بعض جلساتها. كما ساهم في التدريس في الدورات التدريبية لتأهيل أعضاء النيابة العامة والقضاة والمشتغلين بالقانون في مصر وبعض البلاد العربية.

وعلى مدى 10 أعوام، كان محاضرًا في الدورات التدريبية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان وتعزيز حكم القانون في مصر وبعض البلاد العربية.

مقالات مشابهة

  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • عاجل - من هو محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الجديد؟
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • استقالة محمد شاكر وزير الكهرباء لظروفه الصحية
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني