جريدة الوطن:
2024-09-19@06:48:14 GMT

اكتمال الريادة بالتسهيلات

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

مع مضي سلطنة عمان قدما نحو تحقيق الريادة اللوجستية من خلال تطوير البنى الأساسية واستقطاب الشركات العالمية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها السلطنة، فإن هذه الريادة تكتمل بالتسهيلات التي تعمل على انسياب الحركة التجارية
من خلال تسهيل إجراءات التفتيش والتخليص الجمركي.
ومن هذه الإجراءات ما كشف عنه مركز عُمان للوجستيات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن 4 محطات لوجستية متكاملة تهدف إلى انسيابية الحركة التجارية وتسهيل إجراءات التفتيش والتخليص وفحص المنتجات.


وهذه المحطات اللوجستية المتكاملة تقع في منافذ حيوية حيث إنها موزعة على كلٍّ من ميناء صحار ومطار مسقط الدولي وميناء خزائن البري والمدينة اللوجستية بصحار، وتتضمن مختبرات مجهزة ومرخصة لفحص السلع بكل أنواعها، إضافة إلى منصة مهيئة لتفتيش أكبر عدد من الشاحنات أو الحاويات في وقت واحد ومخازن مهيأة ومرخصة حسب مواصفات السلع.
ويضاف إلى ذلك اعتماد إنشاء محطة لوجستية متكاملة للتخليص والتفتيش بسوق خزائن للخضروات والفواكه بمدينة خزائن الاقتصادية الأمر الذي يسهم في تنمية وتعزيز الصادرات والواردات ورفع جودة المنتجات وتعزيز الاستيراد المباشر وتوفير فرص عمل.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على جميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن تفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، المقرر انطلاقه يوم السبت المقبل 21 سبتمبر 2024.

وجاء  نص الخطاب الصادر كالتالي:" بالإشارة إلى كتاب رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والمكلف بأعمال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بشأن تطبيق حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام نرجو التوجيه بتفعيل حصة الريادة بمختلف مراحل التعليم العام  طبقا للمادة رقم 36 من القرار الوزاري رقم 12 لسنة 2013 والكتاب الدوري رقم2.

 

مقالات مشابهة

  • الريادة: مبادرة بداية هدفها بناء إنسان مثقف ومتسلح بالمعرفة
  • كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • "أسياد" تستعرض خدماتها اللوجستية المتكاملة بـ"المؤتمر السعودي البحري واللوجستي"
  • استمرار التفتيش على سير العمل بقطاع الخدمات الصحيه بقرى مطاي
  • "استثمر في الإمارات".. خطوة على طريق الريادة العالمية
  • السعودية مركز عالمي للخدمات اللوجستية
  • «ساعد» تسهم في حملات التفتيش على المساكن الحكومية بأبوظبي
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد