بوابة الوفد:
2024-09-18@01:10:38 GMT

ضبط تاجري مخدرات خلال حملة بالدقهلية

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية تكثيف الجهود لملاحقة وضبط العناصر القائمة على الاتجار بالمواد المخدرة.

هدد فتاة بتشويه سمعتها .. سقوط شاب في قبضة أمن الدقهلية أمن الدقهلية يكشف هوية شخص مجهول عثر على جثمانه مطعونا في الشارع

وتم تحقيق النتائج الإيجابية الآتية: ضبط (عنصرين إجراميين–لهما معلومات جنائية) بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية ، وبحوزتهما (كيلو جرام لمخدر الحشيش  - 12 كيلو جرام لمخدر البانجو  - بندقية آلية – طبنجة - 3 خزينة - طلقات مختلفة الأعيرة- دراجة نارية "بدون لوحات معدنية”).

 

وبمواجهة المتهمين أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهما الإجرامى والدراجات النارية لتسهيل تنقلاتهما.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.


وفي سياق منفصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (شخصين- لهما معلومات جنائية) لقيامهما بإستيقاف طالبين كرهاً عنهما وتهديدهما بسلاح أبيض "سنجة " وإحداث إصابة أحدهما.

 

فضلاً عن الإستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالى ، كما إستوليا على الدراجة الهوائية من الثانى ولاذا بالهرب وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، وضبط بحوزتهما الدراجة الهوائيةالمستولى عليها والسلاح الأبيض المستخدم والهاتف المحمول والمبلغ المالى المستولى عليه.

 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام الإتجار بالمواد المخدرة أمن الدقهلية الامن العام فى إطار

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية.

وشمل التدشين منصتي راسل وعرين لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وبأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية، ومجموعة من التخصصات في الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى جانب تدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات القانونية، وتعزيز التوعية بما يتصل بأعمال الجهات الإدارية والأمنية، إضافةً إلى ترسيخ العلوم القانونية ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمحلي تنومة يعقد جلسته الثانية من الدورة العادية الثالثة

كما دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات متعددة، تشمل العلوم العسكرية والأمنية والإدارية وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة.

رافق سموه خلال التدشين معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • مخدرات بـ2 مليون جنيه.. سقوط تاجري الكيف في البحر الأحمر
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • اقليم كوردستان.. اعتقال تاجري مخدرات وإحباط إدخال 78 كلغم من المواد المخدرة الى اربيل ودهوك
  • المقاولون 2007 يحقق فوزاً ودياً على الداخلية
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات
  • إحباط ترويج 7.5 كيلو حشيش في حملة أمنية بأسوان
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية