التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب اليوم في مقر النيابة العامة بالرياض، النائب العام لجمهورية الصين الشعبية العليا يينج يونج ، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة مع وفد رفيع المستوى من النيابة العامة الشعبية الصينية.

ورحب المعجب في بداية اللقاء بالضيف والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة، وأن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح والتوفيق.

وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين الجهازين العدليين، واطلّع النائب العام الصيني على عرض مرئي يظهر التطور التشريعي والمؤسسي بالمملكة وملخصاً عن النظام القضائي بها، وتشكيل واختصاصات النيابة العامة، والحوكمة الرقمية النيابية المتطورة التي تعتمدها النيابة العامة في معالجة القضايا الجزائية، ومؤشرات الإنجاز للعمل القضائي والإجرائية الذي يباشره أعضاؤها.

وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها يونج إلى المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، وتناول أبرز الملفات النيابية والعدلية المشتركة، وبحث سبل تعزيز التعاون القانوني بين الجهازين العدليين بما يحقق التقدم العدلي في البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النائب العام النیابة العامة النائب العام

إقرأ أيضاً:

الخارجية الماليزي: على بلادنا تحديد موقفها بعناية من العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية

قال وزير الخارجية الماليزي محمد حسن، إنه يجب على ماليزيا تحديد موقفها بعناية بالغة من العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية نظراً لتعقيدات الجغرافيا السياسية المتزايدة في العالم حالياً، لافتا إلى أن أية دعوة موجهة إلى رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم لزيارة الدول الأجنبية بما فيها روسيا، تحتاج إلى التخطيط لها بشكل جيد.

جاء ذلك في رده على سؤال موجه إليه أمام البرلمان الماليزي، اليوم الخميس، عن الموعد الذي سيقوم فيه رئيس الوزراء الماليزي بزيارة رسمية لروسيا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف حسن - حسبما نقلته وكالة الأنباء الماليزية (برناما) - أن الزيارة الرسمية رمز من رموز احترام العلاقات الثنائية بين ماليزيا والدول الأخرى، وتهتم ماليزيا بتحديد موقفها باعتبارها واحدة من دول عدم الانحياز لأن سياستها الخارجية لا تعتمد فقط على العلاقات الدبلوماسية بل أيضاً على العلاقات التجارية.

وتابع: "هناك دعوات كثيرة لزيارة الدول الأجنبية، ولكن يجب علينا النظر فيها بشكل عميق وعلينا أن نكون حذرين منها، ولا نريد أن ننخرط في سياسات عالمية أكثر تعقيداً التي قد تضر بعلاقاتنا مع الدول الأخرى".

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • عبدالمجيد محمود: اعتداءات الإخوان على القضاء بدأت باستهداف منصب النائب العام
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • الخارجية الماليزي: على بلادنا تحديد موقفها بعناية من العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية