سلطت وسائل إعلام وصحف عالمية الضوء على تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من تفاقم الأوضاع في قطاع غزة وتوسيع دائرة التصعيد إقليميا مما يؤدي إلى تحويل المنطقة بأكملها إلى "قنبلة موقوتة"، وتشديده على ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية وعدم المساس بها.

وركزت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على تأكيد الرئيس السيسي أن "هدف جيش مصر بقوته وقدراته وكفاءته هو حماية مصر وأمنها القومي، مشددا على أهمية العقل والحكمة عند استخدام القوة، خاصة وأن مصر تلعب دورا إيجابيا للغاية في خفض التصعيد.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية تحذير الرئيس السيسي من تحول المنطقة إلى "قنبلة موقوتة"، ومن أي توسع لدائرة الصراع في قطاع غزة بغض النظر عن السبب، مؤكدا على وجوب احترام سيادة مصر.

وسلطت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أيضا الضوء على تحذير الرئيس السيسي من تحول المنطقة إلى "قنبلة موقوتة" ستؤثر على جميع دول المنطقة، بالإضافة إلى تحذيره من توسع الصراع في غزة بغض النظر عن السبب.

كما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية التحذير نفسه عن الرئيس السيسي، وركزت على تصريحه بأن الشرق الأوسط "سيصبح قنبلة موقوتة"، وأن توسع الصراع في غزة لن يكون في صالح أي من دول المنطقة.

ونقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية، عن الرئيس السيسي تأكيده ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية، وكذلك تحذيره من توسع الصراع في غزة مما يحويل المنطقة بأكملها إلى "قنبلة موقوتة" تؤثر على الجميع.

وركزت إذاعة "فويس أوف أمريكا" على موقعها الإلكتروني على تحذير الرئيس السيسي من مخاطر تفاقم الصراع في غزة على المنطقة وتحولها إلى "قنبلة موقوتة"، وذلك في تقرير موسع حول أحدث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

ونقل اتحاد البث السويسري، عبر موقعه الإلكتروني (سويس إنفو)، عن الرئيس السيسي تأكيده على ضرورة احترام سيادة الدولة المصرية، وقوله"إن مصر دولة قوية لا يمكن المساس بها، وتحذيره من أن اتساع رقعة الصراع لن يكون في مصلحة المنطقة".

وفي تقرير مطول حول الأوضاع في غزة، ركزت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية على تحذير الرئيس السيسي من تفاقم الصراع بغض النظر عن سبب التفاقم، مكررا تحذيره من توسع النزاع وتحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة تهدد الجميع.

وأبرزت شبكة "أريانا نيوز" الأفغانية تحذير الرئيس السيسي من خطر توسع الصراع في غزة، كما ركزت الشبكة على تأكيده أن مصر دولة قوية يجب احترام سيادتها وعدم المس بها، واحترام موقفها في القضية الفلسطينية.

وسلطت مؤسسة "تي في بي" الإعلامية البولندية الحكومية الضوء على تصريحات الرئيس السيسي، حيث نقلت تحذيره من أن توسع الصراع في غزة سيهدد المنطقة بأكملها، كما ركزت الشبكة على عقد السيسي قمة سلام بالقاهرة في وقت مبكر من أكتوبر الجاري للدعوة بالسماح بعبور المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاًالمساعدات الإنسانية لـ غزة.. محور مباحثات سوناك وماكرون

وسائل إعلام عبرية: إسرائيل تقرر فتح خط مياه ثانٍ إلى غزة بعد ضغوط أمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القصف الإسرائيلي غزة القصف الإسرائيلي على غزة الوضع في غزة الحرب في غزة استهداف المستشفيات استهداف العزل على تحذیر الرئیس السیسی من توسع الصراع فی غزة قنبلة موقوتة احترام سیادة الضوء على تحذیره من

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"

 

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار مؤتمرها السابع للتعليم والتعلم بعنوان "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"، تحت رعاية  سعادة الشيخ محمد البوسعيدي والي صحار، وبحضور الإدارة العليا للجامعة.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية للبروفسور حمزة إدريس نيابة عن رئيس الجامعة ، كما شهدت الفعاليات تقديم ورقتين رئيسيتين؛ حيث قدّمت الدكتورة عائشة الحارثي من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان مداخلة بعنوان "تحول التعليم العالي في عمان: الإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة"، فيما قدّم الدكتور عبد اللطيف السلامي من جامعة قطر مداخلة حول "التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي: الطموحات والفرص والتحديات".

وانطلقت الجلسات المتزامنة التي طرحت العديد من الرسائل البحثية، والتي تقع ضمن ست محاور وهي: المحور الأول: مهارات القرن الحادي والعشرين الأساسية في العصر الرقمي، والمحور الثاني: دور التكنولوجيا في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، والمحور الثالث: تقييم مهارات القرن الحادي والعشرين في العصر الرقمي، والمحور الرابع: تحديات تنفيذ التحول الرقمي، والمحور الخامس: إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، والمحور السادس: مهارات القرن الحادي والعشرين للوظائف المستقبلية.

وتضمن المؤتمر أيضا ورش عمل متزامنة تمحورت حول أطر نجاح الطلاب ودمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين قدمها الدكتور كريستيانو رمبل من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ورشة تجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي قدمها البروفسور نائل بركات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في المؤتمر 75 باحثاً من دخل السلطنة وخارجها، بما في ذلك السعودية، قطر، الجزائر، مصر، الأردن، البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدكتورة زينب الزغير: "المؤتمر هو فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين من السلطنة وخارجها لمناقشة التطورات في مجال التعليم والتعلم وكيفية استخدام التكنلوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام سورية رسمية: تصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي على مصياف ودوي انفجارات في طرطوس
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات
  • دراسة تسلط الضوء على علاج محتمل لمرض ورم المتوسطة.. ما علاقة بكتيريا الأمعاء؟
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • تحذيرات طبية وأكاديمية: الموبايل قنبلة موقوتة تفكك الأسرة وتسبب حولاً لعيون وعقول الأطفال