الثورة نت/
أكدت وزارة التربية الفلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد 2000 طالب منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، في السابع من الشهر الجاري.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، سجلت الوزارة في تصريح مقتضب، أكثر من 70 شهيدا من الفريق التعليمي.

وأوضحت الوزارة أن 200 مدرسة تضررت بسبب العدوان الصهيوني المستمر منذ 23 يوما.

ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 23 على التوالي، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في جنوب ووسط القطاع المحاصر، لتتجاوز الحصيلة ثمانية آلاف شهيد -بينهم نحو 3200 طفل- إضافة إلى ما يقرب من 20 ألف جريح.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

 

الثورة   / وكالات

أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، أمس الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023. أضاف الثوابتة، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ “نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما جرّاء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح الثوابتة أنّ أطفال غزة الشهداء هم 12 ألفاً و633 يتيمة و13 ألفاً و340 يتيماً، ثم يأتي أطفال غزة الذين استشهدوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية 16 ألفاً و859 طفلاً فلسطينياً، من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا واستشهدوا في خلال الحرب التي تقترب من نهاية عامها الأول.

ولا تخلو تقريباً أيّ حصيلة لضحايا قصف إسرائيلي، يستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة، من طفل شهيد أو طفل جريح. وقد دفع ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى وصف العدوان على غزة بأنّه “حرب على الأطفال”، وذلك منذ الأيام الأولى من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في سياق متصل، حذّرت منظمة يونيسف، في أكثر من مرّة، من أنّ كثيرين هم أطفال غزة الذين لم يعودوا قادرين على النوم أو على عيش طفولتهم، جرّاء الأهوال التي شهدوها في الحرب الإسرائيلية على القطاع، معربة عن خشيتها على مستقبلهم في حال استمرار الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً بالإضافة إلى 96 ألفاً و251 مصاباً، في حين أنّ آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • غزة : استشهاد 174 صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزارة الصحة: أربعة شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال واتهام بإعدامه