موقع 24:
2024-07-04@02:59:16 GMT

البيت الأبيض: ننصح إسرائيل "على انفراد" بشأن حرب غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

البيت الأبيض: ننصح إسرائيل 'على انفراد' بشأن حرب غزة

أكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الأحد، أن واشنطن وتل أبيب تناقشان المسائل الصعبة والمساعدات الإنسانية والتمييز بين "الإرهابيين" والمدنيين الأبرياء.

ورفض سوليفان، الاعتراف بوجود خلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، لكنه أكد أن واشنطن واضحة مع حليفتها.

وفي مواجهة الغضب المتزايد بشأن القصف الإسرائيلي للقطاع، منذ هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الدامية التي شنها مقاتلو حماس داخل إسرائيل، قال سوليفان: "لا نؤيد قتل الأبرياء سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين أو غير ذلك".

فورين بوليسي: هذه معالم المرحلة الجديدة لحرب غزة https://t.co/TsCxyNVYm3 pic.twitter.com/3L4M8Rwlwq

— 24.ae (@20fourMedia) October 29, 2023

وتوسع القوات الإسرائيلية عملياتها البرية في غزة بينما قصفت طائراتها المقاتلة مئات أخرى من أهداف حماس، الأحد، فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالمرحلة الثانية من الحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع.

ورداً على سؤال عما إذا كان هناك أي "وضوح" بين الحليفين بخصوص العملية العسكرية الإسرائيلية، قال سوليفان لبرنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة (سي.بي.إس)، إنهما يناقشان المسائل الصعبة والمساعدات الإنسانية والتمييز بين "الإرهابيين" والمدنيين الأبرياء، وكيف تفكر إسرائيل في مآلات عمليتها العسكرية.

وقال سوليفان: "نتحدث بصراحة، بشكل مباشر ونتشارك وجهات نظرنا وبطريقة واضحة وسنواصل ذلك".

#غزة وكذبتان كبريان https://t.co/LuqHF46DTf pic.twitter.com/Ae7ymo1EZG

— 24.ae (@20fourMedia) October 29, 2023

وأضاف "لكنني سأكتفي بالقول بينما أتحدث هنا على الملأ، إن الولايات المتحدة ستجعل مبادئها واقتراحاتها واضحة تماماً، بما في ذلك حُرمة الحياة البشرية البريئة.. وبعد ذلك سنواصل تقديم نصائحنا لإسرائيل على انفراد".

وتقول السلطات الطبية في قطاع غزة، الذي يقطنه زهاء 2.3 مليون نسمة، إن 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلاً، قُتلوا في الحملة الإسرائيلية للقضاء على المسلحين المدعومين من إيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط

ونشر موقع صحيفة “آي 24” الإسرائيلي، تقريراً جاء فيه أن “أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد من فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، وهذه المرة في البحر الأبيض المتوسط، بحسب تفاصيل سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالكشف عنها”.

ونقل الموقع عما وصفه بمصدر مطلع قوله إن “السيناريو المرعب هو وصول صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيكون كارثة”.

وأضاف المصدر أن “التهديد لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل يمتد إلى قبالة السواحل الإسرائيلية في المتوسط” حسب وصفه”.

وقال الموقع إن “المعلومات الاستخبارية الأخيرة تشير إلى أن اليمنيين بدأوا في توسيع نفوذهم في شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل من هذه المناطق” مشيراً إلى أنه “قيد يتم نقل مقاتلين وأسلحة من اليمن إلى هذه الدول لتهديد إسرائيل في مضيق جبل طارق”.

وتشير هذه التصريحات إلى قلق هستيري لدى كيان العدو من توسع العمليات اليمنية ووصولها بالفعل إلى البحر المتوسط في المرحلة الرابعة من التصعيد، كما تعكس هذه التسريبات محاولات مكشوفة لوضع عناوين استباقية للتشويش على حقيقة المشهد، فالحديث عن شن ضربات يمنية من دول شمال افريقيا يشير بوضوح إلى أن العدو يحاول أن يتجنب الاعتراف بأن أسلحة اليمن وعملياته المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق باتت قادرة بالفعل على تهديد الملاحة الصهيونية في المتوسط والتأثير عليها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: ليس من الضروري خضوع بايدن لاختبار بشأن حالته الذهنية
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية