تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، معرض بيع السلع والمستلزمات الغذائية بمدينة طامية، للتأكد من جودة وتوافر المعروض منها بأسعار في متناول المواطنين. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين، و ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية.

وحرص محافظ الفيوم، على تفقد أقسام المعرض المختلفة، للوقوف على أسعار السلع الغذائية المعروضة مثل الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والبقوليات، وغيرها، وأكد المحافظ، أن المحافظة تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، ومنع تخزين واحتكار السلع، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار.

افتتاح وحدة عمليات القلب المفتوح
 ومن جهه أخرى افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، والدكتورة نشوى رحيم مدير إدارة طامية الصحية، القائم بأعمال مدير مستشفى طامية المركزي، و ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، والدكتور محمد عثمان نقيب أطباء الفيوم، والدكتور ياسر جمعة أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس، المشرف على وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى طامية المركزي، والدكتور أحمد الكرداني أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية طب عين شمس، والدكتور أسامة عباس أستاذ جراحة القلب والصدر، المشرفين على الجراحة بالوحدة، والدكتور أحمد نجيب مدير وحدة قسطرة وجراحه القلب بمستشفى طامية. 

وعقب الافتتاح، تفقد المحافظ، غرفتي عمليات القلب المفتوح، وغرفة الرعاية المركزة التي تضم 7 أسرّة، ضمن وحدة عمليات القلب المفتوح، المجهزة بتمويل مشترك من وزارة الصحة، والبنك الأهلي المصري. 

وأشاد محافظ الفيوم، بجهود منظمات المجتمع المدني، ومنها البنك الأهلي المصري، في النهوض بالقطاع الصحي، ورفع كفاءة وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية، بهدف توفير خدمة طبية لائقة، والتخفيف من معاناة المرضى وذويهم، مشيراً أن وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى طامية المركزي تم افتتاحها عام 2017 كأول وحدة من نوعها بالمحافظة، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، حيث تقدم خدماتها لأهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم معرض بيع السلع المستلزمات الغذائية طامية محمد التوني محافظ الفیوم الدکتور محمد الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، ومستشفى أخميم المركزي، وقرية الحواويش بأخميم، والمركز الطبي ومستودع البوتاجاز بحي الكوثر، يرافقه اللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

واستهل محافظ سوهاج جولته بتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر، وقد تفقد أماكن المبيت، والملاعب، والمطبخ، وقاعة الطعام، والتقى بأبناء الدار واستمع إلى كافة مطالبهم وشكواهم، ووجه المحافظ بزيادة المصروف اليومي لهم، والكميات المنصرفة من الأطعمة للدار، مؤكدا على ضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية، والدينية، والرياضية للمقيمين بالدار، وترتيب جلسات مع أخصائيين نفسيين واجتماعيين لإعادة التأهيل والاندماج المجتمعي، مع العرض الأسبوعي على سيادته بما يتم من أنشطة داخل الدار.

 

كما تفقد المحافظ المركز الطبي بالكوثر، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تشغيل المركز في كافة التخصصات لخدمة أهالي حي الكوثر والقرى المجاورة، كما تفقد سير العمل بمستودع البوتاجاز بحي الكوثر، وشدد على توفير أنابيب البوتاجاز والالتزام بالسعر القانوني المقرر، والأوزان الخاصة بها، وعدم تحميل أي أعباء إضافية على المواطنين.

 

تضمنت جولة المحافظ كذلك تفقد الوحدة المحلية لقرية الحواويش التابعة لمركز أخميم، ووجه بالاهتمام بمطالب المواطنين، والحالة الإدارية للمباني، وأسلوب العمل لتلقي شكاوى ومطالب المواطنين، كما تم المرور على الوحدة الصحية بالحواويش، وتابع المحافظ مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالوحدة، ووجه بإحالة عدد 5 من العاملين بالوحدة للتحقيق لتغيبهم عن العمل، والنظر في تعيين طبيب أطفال لتلبية حاجة المواطنين بالوحدة.

 

واختتم المحافظ جولته بتفقد سير العمل داخل مستشفى أخميم المركزي، واطمأن على تواجد الأطقم الطبية، والتمريض، والمستلزمات الطبية والعلاجية، موجها بزيادة أعداد الغرف المخصصة للغسيل الكلوي، وسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مبنى المستشفى، بالإضافة إلى صيانة المعدات المستخدمة بقسم العظام، مشددا على ضرورة الاهتمام بالحالة الإدارية لجميع أقسام المستشفى، وخاصة أماكن تقديم الخدمات للمواطنين، مطالبا بسرعة إدراج المستشفى المركزي في خطة التطوير الموضوعة من وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ الفيوم يتفقد أعمال جني القطن بأحد الحقول بقرية رحمي
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • ابراهيم صابر يتفقد معرض "بازار القاهرة " لمحاربة الغلاء بمدينة نصر
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى