كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، ارتفعت إلى 8069 شهيداً، وأكثر من 20 ألف جريح، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» قبل قليل. 

حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقريرها اليومي الصادر اليوم الأحد، أن 7955 شهيداً ارتقوا في قطاع غزة، و114 شهيداً في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد المصابين في القطاع الفلسطيني أكثر من 20 ألف مواطن، ونحو 2000 جريح في مدن وبلدات الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة، في تقريرها، أن 73% من الشهداء في قطاع غزة، هم من الأطفال والسيدات والمسنين.

نفاد احتياطيات الأونروا من الوقود

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، وهي أكبر جهة تقدم المساعدات الإنسانية في غزة، أعلنت نفاد احتياطياتها من الوقود، مما أجبرها على تقليص عملياتها بشكل كبير.

وأضافت أن 84 شاحنة، هي مجمل الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ 21 من الشهر الجاري، إذ تعمل منظمة الصحة العالمية، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لتسهيل إيصال الإمدادات الطبية إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة أن 34% من مستشفيات غزة لا تعمل، و65% من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة، فيما يعاني أكثر 37 ألف شخص من بين النازحين أمراضا غير معدية، وبينهم 4600 امرأة حامل، و380 حالة ما بعد الولادة تتطلب رعاية طبية بين النازحين، و15% من النازحين يعانون إعاقات مختلفة، كما أن معظم مراكز الإيواء ليست مجهزة، وتفتقر إلى الفرشات والأسرة الطبية.

وفيما يتعلق بالاعتداء على الكادر الصحي، ارتقى 116 شهيداً من الكوادر الصحية، وجرح أكثر من 100 آخرين، وتضررت 50 سيارة إسعاف، بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوضع في غزة الصحة الفلسطينية قطاع غزة طوفان الاقصي قوات الاحتلال العدوان على قطاع غزة الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تندد باستهداف الاحتلال للأطقم الطبية

نددت وزارة الصحة الفلسطينية باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للأطقم الطبية، مشيرة إلى قصف عيادة الدرج بمدينة غزة الليلة الماضية، والذي أدى لاستشهاد مدير الإسعاف في وزارة الصحة وأحد العاملين في الطواقم الطبية.
وأكدت أنها ستواصل أداء عملها الإنساني رغم القتل الممنهج للكوادر الطبية، مبينة استشهاد نحو ٥٠٠ من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبرالماضي، واعتقال 310 آخرين استشهد عدد منهم في سجون الاحتلال بسبب التعذيب.
وجددت وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل لحماية المنظومة الصحية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 60 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 263 على القطاع إلى 37658 شهيداً و86237 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • وزارة الصحة الفلسطينية تندد باستهداف الاحتلال للأطقم الطبية
  • 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية