صراحة نيوز- أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) اليوم (الأحد) إصابة أحد أفرادها بجروح طفيفة إثر سقوط قذيفتين على موقع لها.
ونقلت «وكالة أنباء العالم العربي» عن القوة الأممية قولها عبر منصة «إكس» (تويتر سابقاً) إن الحادث وقع أمس (السبت)، مشيرة إلى أن موقعها الذي سقطت عليه القذيفتان يقع في محيط قرية حولا قرب الحدود مع إسرائيل.


وذكرت القوة أن المصاب نقل إلى مستشفى بمقرها في الناقورة وأن حالته مستقرة. كما أعلنت القوة سقوط قذيفة على مقرها في الناقورة، وعبرت عن قلقها البالغ إزاء هذين الهجومين على قواتها، التي قالت إنها تعمل «بلا كلل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستعادة الاستقرار في جنوب لبنان وتهدئة هذا الوضع الخطير». وحثت القوة «كل أطراف الصراع على وقف إطلاق النار فوراً»، مؤكدة أن مهاجمة قواتها «جريمة وانتهاك للقانون الدولي ويجب إدانتها».
الشرق الاوسط

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان  

 

بيروت- أصيب 3 أشخاص، الثلاثاء 9 يوليو 2024، جراء غارة إسرائيلية استهدفت إحدى البلدات جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" استهداف موقع إسرائيلي قبالة الحدود.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بسقوط 3 جرحى إصاباتهم متفاوتة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة "رب ثلاثين"، دون مزيد من التفاصيل.

وأشارت الوكالة إلى أن أطراف بلدة الضهيرة في القطاع الغربي جنوب البلاد تعرضت كذلك لقصف مدفعي لإسرائيلي.

وأضافت أن "مسيرة إسرائيلية نفذت عدوانا جويا استهدف ساحة بلدة عيتا الشعب الحدودية بصاروخ موجه".

وذكرت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي حلق على علو منخفض فوق منطقة جزين جنوب لبنان".

من جهته أعلن "حزب الله" أن عناصره "استهدفوا موقع ‏المرج الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، ازداد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدف موقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حرب الجنوب تفرض تعديلات في الـ1701 وتفويض اليونيفيل!
  • إسرائيل تعلن مقتل شخصين في الجولان بصواريخ أطلقت من لبنان
  • الاحتلال: مقتل شخصين في الجولان بصواريخ لبنانية المصدر
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ من لبنان على شمال الجولان المحتل
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صواريخ من لبنان على شمال الجولان السوري
  • إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان  
  • إصابة 3 شباب فى حادث سقوط كتل حجرية بمحجر العلاقى بأسوان
  • حزب الله يستهدف موقع الراهب بالمدفعية
  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان