الثورة نت/
دعت فصائل المقاومة الفلسطينية مصر اليوم الأحد، إلى فتح معبر رفح البري لنقل الجرحى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لإنقاذ القطاع من “الكارثة الإنسانية وحرب الإبادة الجماعية”.

وقالت الفصائل، في بيان صحفي نقله موقع “فلسطين أون لاين” اليوم، القول: “ندعو الأشقاء في جمهورية مصر العربية لفتح معبر رفح فورًا لنقل الجرحى وإدخال المساعدات الإنسانية وإنقاذ قطاع غزة من الكارثة الإنسانية وحرب الإبادة الجماعية”.

وأضاف البيان: “لا زال الاحتلال الإرهابي يواصل قطع إمدادات الوقود والدواء والغذاء والماء والاتصالات والإنترنت وعزل غزة عن العالم الخارجي، في ارتكابٍ فظيع لكل المجازر والجرائم والإرهاب ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأكدت أن مخططات العدو الصهيوني بالتهجير باتت تحت أقدام الشعب الفلسطيني ووراء ظهره، وأن “المقاومة نهج حياة حاضرة ومتجذرة في كل بيت فلسطيني، وستبقى الكلمة العليا للشعب الفلسطيني ومقاومته حتى النصر والتحرير”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى أونروا، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

تطعيم 87 ألف طفل ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة: جهود «أونروا» وتحدياتها أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة

وطالبت "أونروا"، بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين والإفراج عن المحتجزين.

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، إن حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة في معدل 70 شاحنة يوميا، وهو ما يمثل 12% من احتياجات القطاع.

وأشار أبو حسنة، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 96% من سكان غزة يعانون من مستويات مختلفة من سوء التغذية، وهو ما يظهر بصورة قاسية على الأطفال، لافتا إلى أن كل سكان غزة لم يتلقوا الحصص الغذائية التي من المفترض أن يتناولوها في أغسطس الماضي.

وأضاف عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة أونروا، أن أهالي غزة لم يعد لديهم القدرة على مواجهة الأمراض، وهناك مناطق في غزة تعاني من مجاعة، مشددًا على أن الحل هو فرض وقف إطلاق النار في غزة، منوها بأن ما يحدث في غزة غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل
  • الحوثيون يرتكبون إبادة جماعية بطيئة بالسموم: الحكومة تحذر من كارثة صحية في مناطق سيطرتهم
  • إسرائيلي رافض للتجنيد: لن أتواطأ في الإبادة الجماعية بغزة
  • السيسي وبوريل يبحثان سبل “إنهاء الكارثة الإنسانية” في غزة
  • استمرار الأمل رغم الإبادة والتواطؤ والخذلان
  • تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين