تفقد قبل قليل اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، مصنع تعبئة الغاز المسال بكفر الدوار، وقام بمتابعة مراحل تعبئة الإسطوانات وسير العمل بالمصنع وخطوط الإنتاج بدءً من مرحلة استلام الأسطوانات والكشف عليها والتأكد من سلامتها.

 

كما قام بمتابعة مراحل التعبئة مرورًا بعملية الكشف بعد التعبئة والإختبارات الخاصة بمراحل ما بعد التعبئة "مرحلة إختبار المياة" وقياس ضغط الإسطوانات، مؤكدا على أهمية توفير أحدث الأجهزة للكشف على الإسطوانات والتأكد من كفاءتها وجودتها، كما وجه بمراجعة كافة إشتراطات الحماية المدنية والأمن والسلامة والصحة المهنية بالمصنع.

 

وأشار "بدر" إلى ضرورة مراعاة الإلتزام بالدقة والمهنية في إختيار العاملين وأهمية تدريبهم التدريب الأمثل بصفة دورية لتطوير العمل بشكل مستمر والحفاظ على القدرة الإنتاجية للمصنع، بالإضافة إلي أهمية قيام إدارة المشروع بتحقيق أقصي إستفادة ممكنة من خلال تطوير العمل والأداء بالمشروع بصفة مستمرة.

 

كما أكد السكرتير العام للبحيرة، على خطة المحافظة لدخول الغاز الطبيعي حيث شهدت مراكز وقرى البحيرة مشروعات كبري بدخول الغاز الطبيعي خاصةً بالقرى المنفذ بها المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، الأمر الذي يعد إضافة كبيرة وملموسة على حياة المواطنين، هذا بالإضافة إلى ميزة الإستخدام الآمن مما يحافظ على أمن وسلامة المواطنين.

البحيرة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكرتير عام البحيرة

إقرأ أيضاً:

أبو قير المصرية للأسمدة بصدد التحول للاعتماد على الهيدروجين

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة، وهي واحدة من أكبر شركات الأسمدة المصرية، الخميس، نيتها التحول جزئيا إلى الاعتماد على الهيدروجين في وقت تشهد فيه البلاد نقصا في الغاز الطبيعي يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة المصرية عن ملخص قرارات مجلس إدارة الشركة إن المجلس أصدر موافقة بالإجماع على البدء في إجراءات مشروع الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين.

وأضاف أن المجلس وافق بالإجماع على تركيب محطات طاقة شمسية في الشركة بقدرة إجمالية 2.5 ميغاواط لتقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة أو مولدات الكهرباء الداخلية.

وأعلنت أبو قير للأسمدة مع ثلاث شركات كبرى أخرى في قطاع الأسمدة والكيماويات هي موبكو وسيدي كرير للبتروكيماويات وكيما، هذا الأسبوع وقف الإنتاج بسبب نقص الغاز الطبيعي الذي يشكل أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية.

وتزامنت عمليات الإغلاق تلك مع تفاقم فترات انقطاع التيار الكهربائي المتكررة التي يشهدها المصريون منذ العام الماضي، بسبب زيادة استهلاك الطاقة في الصيف ونقص الغاز.

وعزا رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي سبب نقص الغاز إلى توقف الإنتاج في دولة مجاورة، وضغوط كبيرة على الموارد الدولارية.

وقال يوم الثلاثاء إن مصر ستنفق أكثر من مليار دولار لاستيراد ما يكفي من الغاز لإنهاء مشكلة انقطاع التيار الكهربائي هذا الصيف.

وقالت مصادر لرويترز إن مصر، وهي أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان، أرست أمس الأربعاء مناقصة لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للمساعدة في تلبية الطلب، وتسعى للحصول على ثلاث شحنات أخرى للتسليم في أغسطس وسبتمبر.

وتم الإعلان عن المناقصة في وقت سابق من الشهر الجاري وليس من الواضح ما إذا كانت مدرجة في الخطة التي أعلنها مدبولي.

وعمليات الإغلاق التي شهدها الأسبوع الجاري هي المرة الثانية التي تغلق فيها شركات الكيماويات والأسمدة مصانعها منذ بداية الشهر.

وجاءت عمليات الإغلاق الأولى بعد أن خفضت الحكومة مؤقتا إمدادات الغاز إلى المصانع.

ولكن إحدى الشركات، وهي شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، قالت في إفصاح للبورصة اليوم الخميس إن إمدادات الغاز إليها استؤنفت وإن مصانعها عادت إلى العمل اليوم.

مقالات مشابهة

  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • معلومات مثيرة عن أزمة الغاز والكهرباء.. كيف أهدر السيسي موارد مصر؟
  • “ماذا حدث لحقل ظهر؟”.. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • بالأسماء.. جثة و 14 مُصابًا في حادث تصادم سيارتين بـ «زراعي البحيرة»
  • أبو قير المصرية للأسمدة بصدد التحول للاعتماد على الهيدروجين
  • "ماذا حدث لحقل ظهر؟".. هل تتعرض مصر لمؤامرة بسبب إسرائيل أدت لأزمة الكهرباء والغاز؟
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة
  • مصر تنفذ أكبر صفقة غاز منذ سنوات
  • سهم سيدي كرير للبتروكيماويات يرتفع بقوة بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي