قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، إن المنطقة تستهدف دائما تطوير كافة الخدمات للمستثمرين لتهيئة مناخ الأعمال أمامهم وفتح آفاق أكثر اتساعا من التعاون.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان اليوم - أن ذلك جاء خلال افتتاح أحد البنوك الخليجية لفرع له داخل مقر المنطقة بالعين السخنة.


وأضاف جمال الدين أن ذلك يأتي في إطار السعي المتواصل من المنطقة لتوفير الخدمات لشركاء النجاح من المستثمرين وأصحاب الأعمال، مشير إلى أن الرؤية الاستراتيجية للمنطقة الاقتصادية ترتكز على زيادة تحسين بيئة الأعمال، وتوفير حوافز استثمارية جاذبة سواء مالية كالمزايا الضريبية والجمركية أو غير مالية.


وأشار إلى مزايا أخرى تقدم للمستثمرين مثل خدمات الشباك الواحد التي تقوم المنطقة الاقتصادية برقمنتها، ومنظومة الخدمات الجمركية التي دشنت الهيئة منظومة رقمية لتطويرها مؤخرا.
 

3.57 مليار دولار استثمارات لإنشاء 60 مشروعًا.. قناة السويس تنعش آمال المصريين اقتصادية قناة السويس: تعاقدات على 53 مشروعا بـ2,23 مليار دولار العام الماضي شركة دولية بمجال الكهرباء تختار منطقة قناة السويس لإقامة مشروع عالمي| تفاصيل باستثمارات 1.5 مليار دولار.. توقيع مذكرة تعاون بين قناة السويس و"بلدنا" القطرية

أوضح جمال الدين أن كل هذا يصب في صالح تيسير الإجراءات وتحسين الخدمات لتوفير الوقت الذي يعد القيمة الأهم لدى أي مستثمر.
 

وتستهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تطوير خدمات الشباك الواحد على مرحلتين حيث انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى، وتتطلع في المرحلة الثانية لرقمنة وإعادة هندسة أكثر من 60 خدمة من الخدمات المقدمة للمستثمرين، وذلك بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المرحلة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية قناة السويس الخدمات للمستثمرين مناخ الأعمال المستثمرين المنطقة الاقتصادیة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

لتعزيز القدرات القيادية للطلاب.. جامعة قناة السويس تنظم معسكر إعداد القادة

تنظم جامعة قناة السويس معسكر إعداد القادة الفوج 31 في الفترة من 4 أغسطس إلى 8 أغسطس 2024، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد فتوح غنيم، مدير مركز إعداد القادة بجامعة قناة السويس.

شروط الالتحاق في المعسكر 

ويشترط للالتحاق بالمعسكر، أن يكون المتقدم طالبًا في مرحلة البكالوريوس أو الليسانس بجامعة قناة السويس، مع إعطاء الأولوية لطلاب المستوى الأول.

يتطلب المعسكر التزامًا كاملًا بالأعراف والتقاليد الجامعية والظهور بالمظهر اللائق.

على كل طالب إحضار أدواته الشخصية، ويُذكر أن الدورة مجانية تمامًا ولا تُفرض أي رسوم على المشاركين.

المعسكر مغلق ولا يُسمح للطلاب بالخروج أو الاستئذان خلال فترة المعسكر.

يمثل هذا المعسكر فرصة مميزة للطلاب لتطوير مهاراتهم القيادية واكتساب تجارب جديدة تساهم في بناء شخصياتهم وتأهيلهم لقيادة المستقبل.

أكد الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أهمية تقديم دورات تدريبية للطلاب في معسكرات إعداد القادة لتعزيز قيم العمل التطوعي يحاضر بها وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال "مندور"، إن معسكرات إعداد القادة تعد فرصة ثمينة لتنمية مهارات طلابنا وتعزيز قيم العمل التطوعي لديهم.

وتابع: أن تقديم دورات تدريبية متخصصة في هذه المعسكرات يساعد على بناء جيل واعٍ ومسئول قادر على تقديم المساعدة والمساهمة الفعّالة في خدمة المجتمع.

وتابع:"نؤمن بأن العمل التطوعي ليس فقط وسيلة لتنمية المهارات الشخصية والمهنية، بل هو أيضًا ركيزة أساسية لبناء مجتمع قوي ومترابط".

وأردف:"نحن في جامعة قناة السويس نحرص على توفير كل ما يلزم لتمكين طلابنا من تحقيق هذه الأهداف السامية".

مقالات مشابهة

  • د.حماد عبدالله يكتب: (26 يوليو 1956 !!)
  • الكيلاني تبحث مع السفير الإيطالي تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الشرقية تبحث تطوير منظومة العمل والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تسبب خسائر اقتصادية جسيمة.. «وقاء» يدعو إلى مكافحة النباتات الغازية
  • برلماني: جذب الاستثمارات الأجنبية أفضل الطرق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار بيانات اقتصادية أمريكية
  • معهد ITI بجامعة قناة السويس: فتح باب التقديم لبرنامج التدريب الاحترافي
  • لتعزيز القدرات القيادية للطلاب.. جامعة قناة السويس تنظم معسكر إعداد القادة
  • برلماني يثمن جهود المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة
  • أحمد صبور: تراجع الدين الخارجي في مصر يعكس نجاح السياسات الاقتصادية للدولة