ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الاجتماع التنفيذي الدوري للمحافظة، اليوم بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء الهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاء المواطنين والتأكيد على حسن معاملة المواطنين وإنهاء مصالحهم بدقة وفي أسرع وقت ممكن كما وجه باستمرار تكثيف حملات النظافة داخل القرى والمدن ورفع التراكمات أولا بأول، رفع كافة الإشغالات خاصة في محيط المدارس والمنشآت الصحية والسياحية والشوارع الرئيسية والميادين وسرعة الرد على الشكاوى الواردة، سواء الخاصة بالمنظومة الموحدة لشكاوى مجلس الوزراء أو شكاوى مبادرة صوتك مسموع والغربية بتتغير بكم.

اعتماد الحيز العمراني

وخلال الاجتماع ناقش المجلس عددا من الموضوعات ووافق على اعتماد الحيز العمراني المحدث لقرية بنا أبو صير التابعة لرئاسة مركز ومدينة سمنود والمحدث لها حتى 2023 كما قام المجلس بالموافقة على إقامة مدرسة بقرية خرسيت بالوحدة المحلية بشوبر مركز طنطا.

ووجه محافظ الغربية خلال الاجتماع برفع درجة الاستعداد لموسم الأمطار، من خلال مراجعة مدى استعداد غرف الطوارئ والعمليات بالمراكز والمدن وربطها بغرف العمليات المركزية بالمحافظة، والعمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، للتأكد من عدم وجود عوائق بها، إلى جانب التأكد من توافر عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة.

السحابة السوداء

وشدد رحمي على أهمية التصدي بكل حزم لظاهرة السحابة السوداء الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وقش الأرز، مشددا على ضرورة تكثيف المرور اليومي على الأراضي الزراعية وزيادة التوعية بمخاطرة عن طريق الإرشاد الزراعي لتوعية الفلاحين، بالإضافة إلى المدارس والمعاهد والمساجد.

وأكد المحافظ على تعميم تجربة الإخلاء استعدادا لمواجهه الأزمات في كافة الهيئات، المديريات، الشركات والمنشآت على مستوى المحافظة والحماية المدنية مع مراعاة صيانة كافة المعدات من طفايات وخراطيم الحريق وغيرها، كما أكد على إقامة ندوات عن تجربة الإخلاء وكيفية الاستعداد لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكوارث الأزمات محافظة الغربية طنطا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بشن حملة مكبرة على المخابز وقواعد جديدة لصرف الخبز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بشن حملة مكبرة للتفتيش علي جميع المخابز لمراجعة الشهادات الصحية بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة ومديرية العمل ومباحث التموين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين .


حملة مكبرة على المخابز

وكلف المحافظ، المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين والعميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين  بالدقهلية بشن حملة مكبرة للمرور على جميع الأسواق ومنافذ البيع بالمنصورة وقراها  لمراجعة الأسعار والتأكد من الإعلان عن الأسعار لمحاربة غلاء الأسعار والحد من جشع بعض التجار وتوفير السلع بأسعار تنافسية .

قواعد جديدة لصرف الخبز المدعم

وشدد اللواء مرزوق على أصحاب المخابز بعدم صرف خبز لحاملي أكثر من بطاقتين ويكون بينهما صلة قرابة، حتى يصل الخبز إلى مستحقيه الحقيقيين وعدم بيعه في السوق السوداء بأغلي من ثمنه وضياع حق المواطن البسيط في دعم الدوله له.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان وصرف الخبز بدون بطاقات لأحد المخابز بقرية ميت مزاح، وانتهاء الشهادات الصحية والمرور المستمر على هذا المخبز .

وجاء ذلك خلال جولة ميدانية لمحافظ الدقهلية، صباح اليوم الخميس، بعدد من المناطق الشعبية والقرى في جولة ميدانية للقاء المواطنين والاستماع الي مشاكلهم.

وتفقد المحافظ خلال جولته عددًا من المخابز وتابع مستوي النظافة وراقب وضع الاسعار علي السلع بمنافذ البيع والمحلات واطمأن على مستوى الخدمات الطبية المقدمة والتعرف على مشاكل المواطنين بالمنصورة ودكرنس.

وبدأت الجولة بتفقد عدد من المخابز بمنطقة مساكن جديلة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة، وقرية ميت ميت مزاح بمركز المنصورة، وقرية جزيرة القباب التابعة لمركز ومدينة دكرنس، ومدينة دكرنس.

وقام بمراجعة رخصة أحد المواطنين بقرية ميت مزاح للتأكد من صحتها وسريانها وعدم ارتكابه أية مخالفات.

محافظ الدقهلية: "لن أترك شبرًا على أراضي المحافظة إلا وسأزورها" «صحة الدقهلية»: إجراء 286 ألف جلسة علاج طبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية نائب محافظ الدقهلية يقود حملة مكبرة لنظافة شوارع المنصورة لليوم الثاني على التوالي

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يوجه بالبدء في رفع كفاءة الحدائق ومراجعة كافة أعمدة الإنارة بحي وسط وشرق
  • محافظ أسيوط يوجه برفع مقلب قمامة وسط كتلة سكنية بحي غرب
  • في زيارة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد ديوان مركز ومدينة كفر الزيات ويُشدد على مراجعة إجراءات الأمن والسلامة
  • محافظ الدقهلية يوجه برفع مستوى النظافة في دكرنس وتسيير حركة المرور
  • محافظ الدقهلية يوجه بشن حملة مكبرة على المخابز وقواعد جديدة لصرف الخبز
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع بأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة
  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسوان يأمر برفع المعاناة عن المواطنين ويتابع مستوى الأداء بمركز خدمة العملاء
  • محافظ الدقهلية يكلف برفع تراكمات القمامة من شوارع وشاطئ مدينة جمصة
  • محافظ المنوفية يكلف وحدة التدخل السريع والري برفع مخلفات ترعة بحر الفقى بقويسنا
  • محافظ المنوفية يُكلف وحدة التدخل السريع والري برفع مخلفات ترعة بحر الفقى بقويسنا