وجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، الشكر لكل أعضاء المركز المصري الألماني، لافته أنه يلعب دورا مهما لتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الشهادات والعمال من أجل التوظيف، في إطار تأهيل الشباب ضمن مبادرة «مراكب النجاة» بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

وشددت وزيرة الهجرة، على حرص وزارة الهجرة على إعطاء كل الدعم الممكن للمركز ليتمكن من أداء المهام المنوط بها على أكمل وجه، مؤكدة على أن هناك أهمية قصوى للتوسع في أنشطة المركز والترويج الكبير له بين مختلف أوساط المصريين بمختلف اتجاهاتهم، سواء خريجي الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا أو أصحاب المهن والحرف المختلفة، بل وإنشاء نماذج مماثلة له مع أكثر من دولة وذلك ليكون المركز دليلا إرشاديا لهم للهجرة إلى ألمانيا والتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة 

 

وتابعت: “ إضافة إلى عقد دورات تدريبية لتأهيل وإعداد المصريين الذين يريدون الهجرة حتى يتمكنوا من التأقلم بشكل سريع مع تلك المجتمعات الجديدة، وتنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات”.

 

وقد استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريرًا حول منجزات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، منذ إنطلاق أعمال المركز في نوفمبر ٢٠٢٠ - وحتى أغسطس ٢٠٢٣، يتضمن عدد المستفيدين ونوع الخدمات التي يقدمها المركز، ومن بينها النصح والإرشاد لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح لهم في أسواق العمل بالداخل والخارج خاصة سوق العمل الألماني، وإدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصادياً واجتماعياً.
 

وتضمن التقرير إجمالي المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، ووصل عدد المستفيدين من إجمالي الخدمات المقدمة إلى 28.800، منهم 2949 تلقوا تدريبات مهنية مختلفة، وعدد 5757 حصلوا على إرشادات وظيفية، بجانب 2243 تلقوا إرشادات عامة، وعدد 1154 تلقوا إرشادات شخصية، وتلقى نحو 12,857 جلسات إرشادية أولية، وتقديم خدمات إعادة إدماج لعدد 608 فرد. 
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز المصري الألماني الهجرة مراكب النجاة دورات تدريبية تأهيل الشباب مخاطر الهجرة غير الشرعية المرکز المصری الألمانی

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عودة جميع خدماته للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد قيام البنك بتحديث أنظمته مما ترتب عليه توقف بعض الخدمات لفترة مؤقتة.

البنك التجاري الدولي CIB

وكان هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك، قد ذكر عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X، أن التحديث كان طارئًا ولابد من تنفيذه، موجهًا اعتذار البنك لكافة العملاء عن توقف الخدمات بشكل مفاجئ، قائلا: «كافة خدمات البنك عادت للعمل بشكل طبيعي وذلك بعد إجراء تحديث طارئ».

وأضاف: «نحن واضحون للغاية ولا نقدم اعتذار إلا إذا كان هناك خطأ».

اقرأ أيضاًتوقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي و بنك CIB

بنك CIB يحصل على شهادة الأيزو 29993 بمجال نظام إدارة خدمات التعلم خارج إطار التعليم الرسمي

وزارة العمل: ملتقى توظيف لذوي الهمم في بنك CIB

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • الشروط المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • البنك المصري لتنمية الصادرات يوقع شراكة استراتيجية مع منصة «eexpand»
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي