أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، خلال اتصالين هاتفيين مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني، ضرورة وقف العدوان على غزة، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر إزاء تطورات الوضع في غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، اليوم الأحد، أن الصفدي ونظيره السعودي شددا على أولوية وقف الحرب، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع، وضرورة البناء على مشروع القرار الذي قدمه الأردن، وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

كما شدد الصفدي ونظيره القطرى على أولوية وقف الحرب وما تنتج من كارثة إنسانية، وكذا ضرورة تكثيف الجهود لضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

اقرأ أيضاًراغب علامة عن أحداث فلسطين: غزة تتعرض لإبادة ظالمة وعدوان غاشم

وسائل إعلام عبرية: إسرائيل تقرر فتح خط مياه ثانٍ إلى غزة بعد ضغوط أمريكية

تهديد رسمي لـ ريهام حجاج بسبب أطفال غزة.. ما علاقة فيديوهات «إنستجرام»؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قطاع قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة شمال غزة المقاومة في غزة اخبار غزة تهجير سكان قطاع غزة دعم غزة الحدود مع غزة انفاق غزة دخلت غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، على ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته.

وقال عبد العاطي ـ في تصريح خاص لقناة سكاي نيوز الإخبارية من نيويورك أوردته اليوم الأحد ـ إنه يجب تطبيق المعايير الدولية في كافة الصراعات، مشددا على أنه لا توجد دولة فوق القانون.

وأضاف أن الحل السياسي يكمن في احترام قواعد القانون الدولي وأبسط قواعده هي احترام سيادة الدول وعدم المساس بوحدتها الإقليمية، نحن لا نعيش بشريعة الغاب، موضحا أن هناك معايير موحدة لابد وأن تنطبق في كل الصراعات بغض النظر عن اختلافاتها، ولا توجد أي دولة غير قابلة للمساءلة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر حريصة على التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار لحقن الدم الفلسطيني وتجنيب المدنيين ويلات الحرب المدمرة والسماح بتدفق المساعدات بالكامل لسكان القطاع، لافتا إلى أنه لابد من استخدام كل الوسائل المتاحة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، نحن على تواصل مع الجانب الأمريكي والأشقاء في قطر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

بدر عبد العاطي: وزير خارجية فرنسا استمع لرؤية الرئيس السيسي حول وضع غزة

بدر عبد العاطي يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البرازيلي

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين
  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير خارجية فرنسا في لبنان: تضامن سياسي وانساني في مواجهة العدوان
  • وزير الخارجية البريطاني: اتفقت مع فرنسا على ضرورة وقف إراقة الدماء في لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي