استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مستشار الأمن القومي بدولة المجر، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وماتياس كورمان سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم الرسمية الحالية لمصر.

وكان في استقبالهم فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي للإدارة والتشغيل لهيئة المتحف، حيث رحبت بهم وقدمت لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما أهدتهم كتالوج المومياوات الملكية، كهدية تذكارية مقدمة من المتحف.

واصطحبهم الدكتورة ميسرة صلاح وباسم رؤوف أمينا المتحف، في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، حيث قدما لهم شرحاً وافياً عن المتحف، وما يحتويه من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

وخلال جولتهما أعرب الضيفان عن إعجابهما بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به والتى تكشف عن تطور الحياة في مصر والتراث المصرى عبر العصور، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

تأتي هذه الزيارات ضمن سلسلة الزيارات الرسمية التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط منذ افتتاحه واستقباله المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في شهر أبريل ٢٠٢١.

IMG-20231029-WA0005 IMG-20231029-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية منظمة التعاون الاقتصادي سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: سوليفان ناقش مع مسؤولين إسرائيليين سبل تهدئة التوترات

كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ناقش في لقاء عبر الفيديو مع مسؤولين إسرائيليين أمس سبل تهدئة التوترات بالمنطقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

أكد موقع «أكسيوس»، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ناقش مع المسؤولين الإسرائيليين سُبل تهدئة التوترات بين إسرائيل ولبنان في ضوء الوضع الحالي لمفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين 
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • صور أقمار صناعية تكشف نهب شاحنات آثار متحف السودان القومي والفرار بها إلى دولة مجاورة.. ما القصة؟
  • قانون موحد للآثار والتراث أبرز توصيات مؤتمر "الهوية والتراث في عالم متغير"
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بمتحف الحضارة
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر الحضاري بالمتحف القومي في الفسطاط
  • «أكسيوس»: سوليفان ناقش مع مسؤولين إسرائيليين سبل تهدئة التوترات