أحرز فريق صن داونز هدف التقدم في شباك النادي الأهلي في اللقاء الذي يجمعهما حالياً علي ملعب استاد لوفتوس بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وشهدت بداية الشوط الأول سيطرة ميدانية من جانب لاعبي الأهلي، ونجحوا في التحكم بمنطقة وسط الملعب، ووصلوا في أكثر من مناسبة لمرمى رونوين ويليامز حارس صن داونز.

وبعد مرور أول 5 دقائق تدارك لاعبي صن داونز الأخطاء وسيطروا على الكرة ووسط الملعب ووصلوا إلى مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة.

وخلق رضا سليم أكثر من فرصة من خلال اختراقاته من الجبهة اليسرى، وشكل خطورة على مرمى صن داونز الجنوب إفريقي.

وحصل خايلسيو موادو على كارت أصفر في الدقيقة الـ4 من عمر الشوط الأول بعد تدخل عنيف مع رضا سليم لاعب الأهلي من الجانب الأيسر.

ودخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من :
محمد الشناوي في حراسة المرمي 
خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 
خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو. 
خط الهجوم: صلاح محسن.

ويرغب المارد الأحمر في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء تسهل من مهمته في لقاء الإياب المقرر له الثامنة مساء الأربعاء المقبل بإستاد القاهرة الدولي بحثاً عن التأهل للمباراة النهائية لدوري السوبر الأفريقي وملاقاة الفائز من الوداد المغربى والترجي التونسي.

ويتسلّح الأهلي في مباراة اليوم بـ"كبريائه الأفريقي" من أجل الفوز على الفريق الجنوب أفريقي، وإنهاء لعنة المباريات التي تُقام في الثالثة عصراً وخسرها الأهلي بنتيجة ثقيلة وحصلت مرتين، الأولى كانت في دور الثمانية موسم 2018-2019 وفاز صن داونز ذهابًا 5- صفر، وفي الإسكندرية فاز الأهلي بهدف أحرزه وليد أزارو، فيما كانت الثانية في دور المجموعات في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وخسرها الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين قبل أن يفوز الأهلي باللقب الأفريقي في النهاية.

وأسند الكاف إدارة المباراة المرتقبة للبنيني لويس ديجيندو (حكم ساحة)، على أن يعاونه مواطنه إيريك إيلمافو مع الأنغولي لويس أوليفيرا (حكم مساعد ثان)، بينما عُين أحمد امتياز من موريشيوس حكما رابعا، ويقود طاقم تقنية الفيديو، ماريا ريفيت من موريشيوس مع المساعد المغربي عادل زوراق.

وتأهل الأهلي لتلك المرحلة من البطولة التي تُقام للمرة الأولى في التاريخ، بعد أن تفوق على سيمبا التنزاني بقاعدة الهدف الاعتباري، عقب التعادل الإيجابي 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ،  فيما حقق صن داونز بطل جنوب أفريقيا الفوز بهدفين دون رد على بترو أتلتيكو الأنغولي في مجموع المباراتين، ليضرب موعدا جديدا مع نظيره الأهلي.

ويغيب عن الأهلي الليلة كل من إمام عاشور وعمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولى بسبب الإصابة وأحمد عبد القادر وحمزة علاء لأسباب فنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى صن داونز دوري الإفريقي صن داونز

إقرأ أيضاً:

الأهلي يهزم الداخلية برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الانتصارات في الدوري الممتاز وحقق فوزا كبيرا على نظيره الداخلية بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة في الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل رباعية الأهلي الفلسطيني وسام أبو علي “هدفين” في الدقيقتين 31 و41 “ضربة جزاء” وإمام عاشور “هدفين” في الدقيقتين 60 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة بينما أحرز هدف الداخلية الوحيد اللاعب محمود العربي أوكا في الدقيقة 90.

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري

بعد فوز الأهلي على الداخلية رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بعدما لعب 22  مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.

بينما يحتل فريق الداخلية المركز الأخير في جدول الدوري برصيد 19 نقطة بعدما لعب 29 مباراة حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 10 لقاءات وخسر 16 مباراة.

تشكيل الأهلي:‏

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.

خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

تشكيل الداخلية أمام الأهلي

حراسة المرمى: رمضان مصطفى
الدفاع: كريم يحيى – أحمد عماد – معاذ الحناوي - إيهاب سمير.
الوسط: محمود حسونة – كليتشي شيميزين – محمود منصور.
الهجوم: شريف دابو – مصطفى فوزي - إسلام عبد النعيم.

مقالات مشابهة

  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • بعد فوز الأهلي على الداخلية.. تعرف على ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز
  • أهداف وملخص مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • الأهلي يهزم الداخلية برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول
  • وسام أبو علي يسجل هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • "الفار" يلغي هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية