عرضت فضائية “العربية” ، اليوم الأحد، مقطع فيديو يرصد لقطات من الرعب الذي يعيشها أطفال قطاع غزة أوقات الليل خلال الغارات الإسرائيلية.

طيران الاحتلال ينفذ أحزمة نارية عنيفة ويشن غارات متتالية على مناطق غزة نقابة الأطباء بقنا تعلن تضامنها مع المدنيين بقطاع غزة

 

ويظهر الفيديو لحظة جلوس الأطفال على الأسرة والرعب ممتلئ قلوب.

 

الأمين العام للأمم المتحدة: الأوضاع في غزة تتدهور كل ساعة


 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الأحد أن الأوضاع في غزة تتدهور كل ساعة، معربا عن أسفه لتكثيف إسرائيل أعمالها العسكرية في غزة بدلا من تطبيق هدنة إنسانية بدعم من المجتمع الدولي. 

وتابع أن عدد المدنيين الذين قتلوا وأصيبوا في غزة غير مقبول إطلاقا، مضيفا أن العالم يشهد كارثة إنسانية في غزة تحدث أمام أعيننا، جاء ذلك في تصريحات له خلال زيارته إلى نيبال ، ونقلتها شبكة "فرانس 24" الناطقة بالإنجليزية.

 

 

 

وجدد جوتيريش طلبه بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وإطلاق سراح كافة الرهائن دون شروط ودخول مساعدات إنسانية مستدامة إلى غزة بشكل يواكب احتياجات القطاع.

 

 

 

وأشار الأمين العام إلى أن أكثر من مليوني شخص في غزة ليس لديهم مكان آمن يذهبوا إليه يتم حرمانهم من أساسيات الحياة من غذاء وماء ومأوى ورعاية صحية، كما يتعرضون لقصف بلا هوادة.. وتابع "أدعو كل من يتحملون المسؤولية إلى الرجوع عن حافة الهاوية".

 

 

 

وتوجه جوتيريش إلى نيبال في زيارة لمدة أربعة أيام لمناقشة قضايا السلام بالإضافة إلى تغير المناخ وتأثيره على المجتمعات في نيبال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الغارات الإسرائيلية الأمين العام للأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة

حلقة جديدة من برنامج نيوزميكر مع الأمين العام المساعد لمنظمة الفاو د. عبد الحكيم الواعر

تصريحات الأمين العام المساعد لمنظمة الفاو د. عبد الحكيم الواعر لـRT:

يعاني سكان غزة في الشمال والجنوب والوسط من خطر المجاعة وليس لدينا القدرة على معرفة الأعداد الحقيقة من الوفيات بسبب نقص الغذاءلا توجد مياه صالحة للشرب في كامل قطاع غزة⁠إسرائيل هي المسؤولة الوحيد عن الأوضاع المتردية والمجاعة في قطاع غزةيعاني أكثر من ٢٥ بالمائة من الشعب السوداني من المجاعة⁠يتحمل طرفا الصراع في السودان مسؤولية عدم توفير ممرات آمنه للمساعدات⁠النزاعات الموجودة في المنطقة أكثر خطرا على الأمن الغذائي من الكوارث الطبيعيةالنزاعات وما ترتب عليها من نزوح ولجوء تضغط على موارد الدول المستقبلة للاجئين وعلى رأسها مصر⁠تلعب مصر دورا مهما بما تقوم به من جهود لإدخال المساعدات لغزة عبر العريش ورفحالفاو تساعد الدول على مواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية عبر تقديم المشورة والمساعدة الفنية من أجل استخدام أمثل للموارد المائيةYour browser does not support audio tag.

 

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • الجيش الباكستاني يقضي على تسعة إرهابيين
  • صحة غزة: الهجمات الإسرائيلية على القطاع خلال 24 ساعة اسفرت عن استشهاد 25 فلسطينيا
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • ضبط 15 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعة
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر