التقى الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، اليوم، الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل اليمني والوفد المرافق له لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض الوزيران، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطيران المدني، كما تناول اللقاء تعزيز أُطر التعاون والاستعانة بالخبرة المصرية في مجالات تأهيل وتدريب الكوادر اليمنية وذلك بالتعاون مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

وزير الطيران المدني يؤكد عمق الروابط والعلاقات التاريخية بين مصر واليمن 

وخلال اللقاء، أكد وزير الطيران المدني عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليمن، معربا عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم وأوجه التعاون مع الجانب اليمني في المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، إذ تولي الدولة المصرية اهتماما كبيرا لتعزيز وتعميق أواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة.

وزير النقل اليمني يشكر وزير الطيران المدني

ومن جانبه، أعرب وزير النقل اليمني عن خالص الشكر لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال كما أشاد بالنهضة الشاملة التي تشهدها منظومة الطيران المدني المصرية في مختلف المجالات، معربا عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف مجالات النقل الجوي بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكاديمية المصرية الدول العربية الطيران المدنى العلاقات التاريخية النقل الجوى وزير الطيران وزیر الطیران المدنی التعاون مع

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عبد الناصر، المستشار السياسي لرئيس الهيئة والوفد المرافق لهما، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، وبحضور الطيار عزت متولي، رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار وليد سليمان، رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

وتناول اللقاء، استعراض دور الهيئة القومية وعملها في التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة، وكذلك الحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على اتساق مهامها وأهدافها من أجل تحسين أدائها الكلي للتأهيل والحصول على الاعتماد.

تطوير مختلف المؤسسات التعليمية

وفي هذا السياق، أثنى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران على إمكانيات الهيئة في تطوير مختلف المؤسسات التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة في مجال التعليم والتدريب، معربًا عن تقديره لأهمية تطبيق أفضل الممارسات والالتزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك بما يدعم تطوير العنصر البشري ويحقق التميز داخل منظومة العمل بقطاع الطيران المدني وبما يتواكب مع متطلبات التشغيل في سوق النقل الجوي العالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • الجامعة العربية: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة الملحية لمكافحة التصحر
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك