أكد اللواء ياسر شعبان رئيس مجلس مدينة سفاجا، أن العمل جار على قدم وساق من خلال فرق الطوارئ وذلك لإعادة فتح طريق سفاجا قنا مرة أخرى.

 

وأضاف رئيس مدينة سفاجا في تصريحات خاصة لـ “الفجر”، نعمل الآن على إعادة تهيئة الطريق ليصبح صالحًا لفتحه أمام حركة السيارات بين محافظة البحر الأحمر ومحافظة قنا، لافتًا جميع الجهات فى مدينة سفاجا تعمل من أجل إعادة الشئ إلى أصله مع إستمرار رفع حالة الطوارئ.

كان شهد طريق "سفاجا / قنا" وتحديدا بمنطقة الكيلو 85 سقوط سيول مما أدى إلى قطع الطريق وتوقف الحركة المرورية من الاتجاهين، وتجرى اآن  الأجهزة المختصة متمثلة فى مجلس مدينة سفاجا وإدارة المرور إيجاد حلول لتسير حركة المرور بين محافظة قنا والبحر الأحمر.

وقال ياسر شعبان رئيس الوحدة المحلية بمدينة سفاجا إن السيول قطعت الطريق فى منطقة الكيلو 85 وجارى العمل حاليا على تسيير أحد جانبي الطريق لتسيير الحركة المرورية بعد تكدس السيارات على الجانبين.

وأكد رئيس المدينة أن الحركة المرورية متوقفة تماما ولن نتعجل في فتح الطريق حرصا على سلامة المواطنين.

كما شهدت مدينة حلايب، جنوب محافظة البحر الأحمر، سقوط أمطار متوسطة، مصاحبة لرعد وبرق على اغلب مناطق حلايب وصولا إلى مدينة الشلاتين شمال حلايب، حيث ينتظر أهالى حلايب وشلاتين سقوط الأمطار لظهور العشب واكتساء الصحراء بلون العشب الاخضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر رئيس مدينة الحركة المرورية محافظة البحر الأحمر المواطنين رئيس مجلس الوحدة المحلية المرورية السيول رئيس رئيس الوحدة المحلية رفع حالة الطوارئ الشلاتين حافظ مدينة سفاجا فتح الطريق سلامة المواطنين مدينة حلايب المر مدینة سفاجا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس

تغيرت واضحة في حالة الطقس، مع بداية الأسبوع الثاني من فصل الخريف، بعد دخول كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، ما يترتب عليه انخفاض ملحوظ في قيم ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، في ساعات الليل، كما تزيد هذه الكتل الهوائية من فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد وشمال الوجه البحري، وفقا للتقرير الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

تقلبات جوية في حالة الطقس

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ تغيرات الطقس متوقعة طوال فصل الخريف، حيث تشهد العديد من المحافظات تقلبات جوية وانخفاضا في درجات الحرارة، وسقوط أمطار رعديدة ومتوسطة ومتفاوتة الشدة وغزيرة أحيانا، مع سقوط كميات أمطار تختلف شدتها من محافظة إلى أخرى، بحسب الطبيعة الجغرافية.

16 محافظة تشهد أمطار غزيرة ورعدية

وأشارت غانم، إلى أنّ محافظات الصعيد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ذات طبيعة جبلية، من المتوقع أن تتأثر بمنخفض السودان الموسمي، وتشهد تساقط أمطار بكميات متفاوتة بين مكان وآخر على مدن ومحافظات «شرم الشيخ - سيوة - رأس غارب - سفاجا - مرسى علم - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر- أسوان- الوادي الجديد - أبو سمبل - البحر الأحمر»، وقد تصل كميات الأمطار إلى حد السيول أحيانا في المناطق ذات الطبيعة الجبلية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر.

كتل هوائية وسحب ممطرة على شمال البلاد

وبالنسبة لأمطار السواحل الشمالية والوجه البحري وصولا إلى شمال الدلتا والقاهرة ومدن القناة، فهي تتأثر بالكتل الهوائية والمنخفضات الجوية القادمة على البحر المتوسط ، والتي تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يتبعها أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة أحيانا خلال فصل الخريف، وقد تكون رعدية أحيانا أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في مصر
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك