زار وفد من دولة تركيا يترأسه أوكاي ميميش رئيس هيئة الأزمات والكوارث بوزارة الداخلية التركية، محافظة شمال سيناء وكان في استقباله اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

وخلال الزيارة، تفقد الوفد ميناء العريش البحري؛ تمهيدًا لإرسال مساعدات إلى قطاع غزة عن طريق البحر الأبيض المتوسط.

وتفقد الوفد، مطار العريش الدولي ومخزن الأدوية الإستراتيجي في مديرية الصحة بالعريش، والمخازن التي يتم تخزين المواد الغذائية المقدمة من عدة دول ومنظمات في مدينة العريش.

وبدوره، رحب رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، بالوفد التركي خلال زيارته للمحافظة، مثمنًا الدور الذي تقوم به تركيا في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الجانبين المصري والتركي يعملان معًا؛ لتخفيف عن الشعب الفلسطيني والذي يعاني أشد المعاناة بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

ووجه رئيس هيئة الكوارث التركي، الشكر إلى محافظة شمال سيناء على استقبال المساعدات والمواد الإغاثية وإدخالها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هيئة الكوارث تعمل علي تقديم الدعم والمساعدة للدول والشعوب المتضررة.

ونوه بأن ما يحدث في غزة محل اهتمام من الحكومة التركية والتي تعمل على تخفيف آلام الشعب الفلسطيني، حيث إن الشعب التركي يشعر بالحزن لما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء الفلسطينيين الأزمات والكوارث شمال سيناء مدينة العريش وزارة الداخلية التركية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية

قال أوزغور أوزال، زعيم المعارضة التركية "لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد أو أن يصبح الوضع القائم الآن دائما لذلك سنأخذ زمام المبادرة لحل مشكلة اللاجئين السوريين".

"غالبيتهم من السوريين".. الداخلية التركية تصحح "أخبارا كاذبة" عن أعداد اللاجئين في إسطنبول

وأضاف أوزال رئيس حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية "سنجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد وجها لوجه إذا لزم الأمر، ونعمل على ضمان عودة السوريين إلى بلادهم بأمان". 

وأشار إلى أنه "يجب حل مشكلة اللاجئين لكن القيام بذلك بالكراهية ولغة الكراهية لا يناسب تركيا ولا حزبنا".

وفي وقت سابق، أكد أوزال على "ضرورة الحوار مع الرئيس السوري وإيجاد سكن مناسب للسوريين" قائلا "تعرفون سياستنا بشأن الهجرة نحن ندعو إلى التفاوض مع سوريا والأسد وإلى السلام وإلى تدخل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وإلى توفير عمل وطعام وسكن للسوريين ليعودوا إلى بلادهم إلى مستقرات جذابة لا مجرد منازل من الطوب" وفق صحيفة "ترك برس".

وفي منتصف يونيو الجاري، كشفت وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى بلدهم منذ بداية استضافة البلاد لهم في أعقاب اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وقال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا خلال اجتماع تقييمي عقده مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة إن "عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف شخص".

وذكر وزير الداخلية التركي أن "هناك 3 ملايين و114 ألفا و99 سوريا تحت الحماية المؤقتة (الكملك)، ومليون و125 ألفا و623 شخصا يحملون تصاريح إقامة، و234 ألفا و528 أجنبيا تحت الحماية الدولية، أي ما مجموعه 4 ملايين و474 ألفا و250 أجنبيا لديهم حق الإقامة القانونية في تركيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • إردوغان يغازل الأسد.. انفتاح على إعادة العلاقات التركية السورية
  • أوزيل يتحدث عن انتخابات مبكرة في تركيا.. وأردوغان يتهمه بجر البلاد للتوتر
  • جنود أذربيجانيون يحتفلون بفوز تركيا على التشيك في أمم أوروبا
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)