صدى البلد:
2024-07-08@13:59:25 GMT

بداية يناير.. بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تسعى الدولة المصرية إلى دعم الموظفين بالقطاع الحكومي وأيضا القطاع الخاص، حيث قرر المجلس القومي للأجور، زيادة الحد الأدني لرواتب العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، والعلاوة الدورية السنوية - بما لا يقل عن 3 % من أجر الاشتراك التأميني- إلى 200 جنيه، بدلاً من 100 جنيه كحد أدنى.

بدء زيادة المرتبات رسميا.

. اعرف المستفيدين وموقف القطاع الخاص بالقانون مفاجأة للموظفين والمتقاعدين.. زيادة جديدة ورسمية في المرتبات والمعاشات بهذا الموعد
زيادة الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص 


بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص فى يناير القادم، حيث إن قرارات زيادة الحد الأدني لرواتب العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه سيتم تطبيقها بداية من يناير 2024 المُقبل.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص 

- تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 3500 جنيه بدلا من 3000 جنيه.

- كما تقرر زيادة  العلاوة الدورية السنوية -بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني- لتصل إلى 200 جنيه، بدلاً من 100 جنيه كحد أدنى.

- يبدأ تطبيق قرارات زيادة الحد الأدنى بداية من يناير 2024.

- التطبيق يشمل كل المؤسسات ودون أي استثناءات.

الحد الأدنى للأجور


وشهد الحد الأدنى للأجور تغيرات عدة على مدار عامين،  حيث ارتفع من 2400 في يناير 2022 إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ثم إلى 3000 جنيه في يوليو 2023، حتى وصل إلى 3500 بداية من 2024.

وتسعى للدولة من خلال قرار زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص،  إلى إرساء مبادئ العدالة والتوازن في علاقات العمل، وتعزيز التعاون والحوار الاجتماعي من أجل الحفاظ على حقوق العمال المشروعة وتوفير «حياة كريمة» لهم.

التأمين الصحي على العاملين بالقطاع الخاص 


وتمكن منظومة التأمين الاجتماعي للموظفين بالقطاع الخاص في الحصول علي الخدمات الطبية بشكل سهل وبسيط دون الحاجة إلي إجراءات إضافية حيث يشترط فقط من أجل الاشتراك فى منظومة التأمين على القطاع الخاص أن يكون المنتفع مسددا الاشتراكات المٌقررة من قبل المنظومة.

- تشمل أولى خطوات استخراج بطاقات التأمين الصحي بالقطاع الخاص تقديم أصل وصورة الكشف الطبي للاطلاع والتأكد من قرار اللياقة الطبية.

ـ كما تتضمن خطوات استخراج بطاقات التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص تسجيل الرقم التأميني للمنتفع ورقم المنشأة.

- فى هذه الخطوة ضمن خطوات استخراج بطاقات التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص يقوم المواطنون العاملون بالقطاع الخاص بتقديم صورة شخصية معتمدة ومختومة من التأمينات الاجتماعية.

زيادة 5 مرات بالأرقام.. طفرة في المرتبات والعلاوات خلال العام الجاري| تفاصيل قرارات الرئيس بحزم الحماية الإجتماعية.. تحرك جديد من مجلس النواب بشأن زيادة المرتبات

- وتشمل أيضا خطوات استخراج بطاقات التأمين الصحي للعاملين في القطاع الخاص قيام الموظف بتقديم  استمارة س1 والمرفقات السابقة إلى قسم المعلومات بمكتب التأمينات الذي يقع في دائرته نشاط صاحب العمل لاتخاذ اللازم نحو مراجعة وتسجيل النموذج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع الخاص موظفي القطاع الخاص زيادة المرتبات زيادة الأجور تطبيق زيادة الأجور العاملین فی القطاع الخاص الحد الأدنى للأجور زیادة الحد الأدنى بالقطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والخاص

إجازة رأس السنة الهجرية.. تصدرت اهتمام عدد كبير من العاملين بالقطاعين الخاص والعام، ويحرص الكثير من المواطنين على البحث عن موعد الإجازات والأعياد الرسمية.

البورصة والبنوك عطلة الخميس المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص

ويتساءل المواطنون في الفترة الحالية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ، حيث يسعى الكثير لمعرفة موعدها للاستفادة منها من خلال السفر والتنزه والخروج مع العائلة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى الخميس 11 من يوليو الجاري، بدلا من الأحد 7 من الشهر نفسه، الموافق 1 من شهر محرم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى إن إجازة رأس السنة الهجرية، إجازة رسمية مدفوعة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

وأصدر محمد جبران وزير العمل، قرار بموعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص.

وأعلن وزير العمل، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأشار إلى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا إقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر

 

مقالات مشابهة

  • 10 بنوك تتيح فتح حساب بألف جنيه.. اعرف نسب الفائدة
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والخاص
  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات
  • الخميس المقبل.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية