الرياض- مباشر: أعلنت شركة تداول السعودية عن نيتها إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة في  27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، والتي ستتم مقاصتها من قبل شركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة".

وقالت "تداول"  في بيان لها اليوم الأحد، إن عقود الخيارات للأسهم المفردة ستمكن المستثمرين المحليين والدوليين من التحوط وإدارة المخاطر بشكل فعال.

وتابعت "تداول" أن تلك العقود  ستعزز أيضاً من تنوع المنتجات المتاحة للتداول في السوق، مشيرة إلى أن عقود الخيارات للأسهم المفردة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسياً لها. 

كما أشارت إلى أنه قد تم انتقاء الأسهم من بين مجموعة متنوعة من الشركات المدرجة في تداول السعودية والتي تشمل أصولها الأساسية أسهم 4 شركات، وهي: أرامكو السعودية، مصرف الراجحي، شركة الاتصالات السعودية، وسابك.

وأكدت أنها ستعمل على التوسع في عقود الخيارات للأسهم المفردة لتغطي المزيد من الشركات.

وفي بيان منفصل على "تداول" أعلنت شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة) عن صدور قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-69-2023) بتاريخ 14 أغسطس/ آب 2023 المتضمن الموافقة على تعديل مسمى "إجراءات المقاصة" ليكون "إجراءات مقاصة المشتقات" إضافةً إلى تضمين فقرة رقم (1-2) في "إجراءات مقاصة المشتقات" وفقرة رقم (1-2) في "إجراءات مقاصة سوق النقد"، علماً بأن نفاذ تعديل المسمى والفقرتين المشار إليهما ستكون من تاريخ النشر.

وأشارت "تداول" أن التعديلات على الإجراءات تهدف إلى تنظيم آلية تداول ومقاصة منتج عقود الخيار للأسهم المفردة. ويأتي إطلاق هذا المنتج في إطار دعم ازدهار السوق المالية السعودية من خلال تنويع المنتجات المتوفرة وتعزيزها بأدوات تحوط فعالة لإدارة المخاطر، مبينة أنه سيتم العمل بالإجراءات المعدلة اعتباراً من 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المصرية التي استثمرت في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة، وهو ما يعكس التطور الكبير في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي له، أن هذه الأرقام تمثل إنجازًا كبيرًا وتؤكد على الفوائد المتبادلة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المصرية في المملكة تشهد زيادة ملحوظة، بالتوازي مع نمو الاستثمارات السعودية في مصر، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • شركة الطيران الأنجولية تعلن تعرضها لهجوم سيبراني
  • ‎شركة المراعي تعلن 17 وظيفة لحملة الثانوية
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • شركة النفط بساحل حضرموت تعلن تخفيضا في تسعيرة الديزل