أنقرة (زمان التركية) – يتوجه وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، يوم الإثنين، للقاء عدد من المسؤولين البارزين.

وأكدت ثلاث مصادر أمريكية مطلعة أن تلك الزيارة يتم التخطيط لها منذ فترة طويلة.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة لقاءات مع مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جيك سوليفان، وزير الدفاع، لويد أوستن، وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الشقيق الأكبر لوزير الدفاع، قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الثلاثاء الماضي لبحث الصراع المتسع بين إسرائيل وحماس وسبل ردعه.

وكانت المملكة السعودية ضمن الدول العربية التي أدانت استهداف إسرائيل للمدنيين في قطاع غزة وانتهاكها للقانون الدولي علانية.

وقبيل اندلاع المواجهات في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري كانت المملكة السعودية تجري مباحثات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية، غير أنه فور اندلاع المواجهات قررت المملكة تجميد مباحثات التطبيع وأبلغت المسؤولين الأمريكيين بهذا.

Tags: السعوديةتركياخالد بن سلمانوزير الدفاع السعودي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السعودية تركيا خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيزودون أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية وعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية في الأشهر المقبلة.

وقال في كلمة له خلال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي بدأت في واشنطن: "ستزود الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا ورومانيا وإيطاليا أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية إضافية. وفي الأشهر المقبلة، ستزود الولايات المتحدة وشركاؤنا أوكرانيا بالعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية الإضافية".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن أوكرانيا ستتلقى أيضا مئات الصواريخ الاعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي من الغرب في عام 2025.

وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة تعتزم جعل أوكرانيا وجهة ذات أولوية لتزويدها بأنظمة الدفاع الجوي، مؤكدا أن كييف ستتسلمها أبكر من أي حلفاء آخرين لواشنطن.

وقال: "سوف تتأكد الولايات المتحدة من أنه عندما نقوم بتسليم أنظمة اعتراضية جوية مهمة، ستكون أوكرانيا هي المتلقي الأول لهذه الأنظمة قبل أي أحد آخر"، مضيفا أن "الغالبية العظمى من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات لمتحدة تدرك أن الناتو يجعلنا جميعا أكثر أمانا".

وكانت روسيا قد أرسلت مذكرة إلى دول الناتو، بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. كما أكد أيضا وزير الخارجية سيرغي لافروف سابقًا، أن أي شحنة تتضمن أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد على يد نظم كييف.

مقالات مشابهة

  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • عقوبات أمريكية على إسرائيليين لتورطهم في أعمال عنف ضد المدنيين بالضفة الغربية
  • الولايات المتحدة تعتزم تزويد إسرائيل بشحنة قنابل تزن 500 رطل
  • مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة
  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يبحث تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة مع وزيرة ألمانية
  • مدير مكتب محمد بن سلمان يعيد نشر رد وزير الرياضة على تفاوت ميزات 4 أندية سعودية
  • مسؤولة أمريكية تتهم إيران بالتحريض على مظاهرات داخل الولايات المتحدة بسبب غزة
  • لماذا يشعر حلفاء الناتو بالقلق بشأن رئاسة ترامب الثانية؟
  • بايدن: أوكرانيا ستتسلم عشرات أنظمة الدفاع الجوي الغربية في الأشهر المقبلة
  • اعتماد يوم 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة