بحث اجتماع بين والي الجزيرة  ــ وسط السودان ــ و مديرة مكتب المنظمة اليونسيف بالسودان، سبل دعم الصحة والمياه وفتح المدارس في الولاية والعمل على معالجة قضية مراكز الإيواء للنازحين وإيجاد مساكن لهم. 

ود مدني ــ التغيير

و عقد والي الجزيرة إسماعيل عوض الله بعاصمة الولاية ود مدني اجتماعا مشتركاً مع وفد منظمة اليونسيف برئاسة فون وين مديرة مكتب المنظمة ، لتفعيل الشراكة والتنسيق في مجال الصحة والمياه والتعليم.

وأكد الوالي في تصريحات صحفية أن الاجتماع أمن على ضرورة التنسيق بين الطرفين في دعم الأطفال في المجالات المختلفة ، مبينا أن اليونسيف سلمت حكومة الولاية مصنع الأكسجين لمستشفى الأطفال، سيتم تركيبه في مقبل الايام.

وأشار عوض الله أن الاجتماع بحث سبل دعم الصحة والمياه وفتح المدارس في الولاية والعمل على معالجة قضية مراكز الإيواء للنازحين وإيجاد مساكن لهم ، إلى جانب معالجة قضية مرتبات المعلمين في اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

وأكدت رئيسة وفد منظمة اليونسيف فون وين ، أنهم يمضون في التنسيق والتعاون المشترك مع حكومة الولاية في دعم مشاريع التعليم والصحة والمياه والحماية.

وأوضحت وين، التزام المنظمة بدعم قطاع التعليم وتوفير الاحتياجات للمدارس وذلك من أجل استئناف المدارس بالولاية.

الوسومالعاقب اليونسيف فتح المدارس والي الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: العاقب اليونسيف فتح المدارس والي الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية «صناعي، تجاري، فندقي، زراعي، تعليم مزدوج» للعام الدراسي 2025/2024، وسيتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته المديرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية 

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم تحديد درجات القبول من خلال تنسيق المرحلة الأولى للتعليم الفني بجميع فروعه، وتبدأ درجات القبول في المرحلة الأولى من 200 درجة نزولاً إلى 160 درجة، حسب تنسيق المدارس كما جاءت بالجدول الخاص بالتنسيق.

المدارس الصناعية أعلى مجموع 

وأضاف أبو زيد، أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيكون التقديم إلكترونيا من خلال الموقع المعد لذلك، موضحا أن القبول في المدارس الصناعية يبدأ من 205 درجات نزولا إلى 170 درجة في مدارس البنين، ومن 195 نزولا إلى 165 درجة لمدارس البنات، يليها مدارس التعليم الفني التجاري وتبدأ لمدارس البنين من 200 إلى 170 درجة، ومدارس البنات من 200 حتى 165 درجة، ثم التعليم المزدوج ويبدأ التنسيق فيه من 190 درجة.

ويوضح الجدول التالي تنسيق كل مدرسة: 

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر