أنقرة (زمان التركية) – شهدت مدينة مرسين التركية اعتداء على أحد فروع مطعم المأكولات الجاهزة ماكدونالدز في ظل حملات المقاطعة للعلامات التجارية التي يعتقد أنها تدعم إسرائيل.

وفي منطقة مزيتلي في مرسين أقدم شخص على مهاجمة المطعم وهو يهتف “يا الله بسم الله والله أكبر”، حيث قام بتحطيم نوافذ المطعم من ثم إلقاء زجاجات حارقة بداخله مما تسبب في اشتعال النيران.

وقامت الشرطة باعتقال الشخص المتسبب في الواقعة، بينما تمكنت فرق الإطفاء من إخماد النيران المشتعلة.

وكانت شركة ماكدونالدز التركية قد أصدرت بيانات عقب إقدام الشركة في إسرائيل على توزيع وجبات على الجنود.

وذكرت الشركة في بيانها أن ماكدونالدز التركية هي شركة محلية وأن شركة Boheme Investment القطرية هي من تتولى الرقابة على جميع أملاكها.

وأكدت الشركة أنه لا علاقة لها بشركة ماكدونالدز الاسرائيلية، وأفاد البيان أن الشركة الإسرائيلية كيان منفصل لذا تنفذ أنشطتها بشكل مستقل عن الشركة التركية.

وأوضحت الشركة في بيانها أنها ستواصل خدمة الشعب التركي والمساهمة في نجاح تركيا خلال الفترة المقبلة، معلنة تبرعها بنحو مليون ليرة إلى قطاع غزة الذي يعاني سكانه وفي مقدمتهم النساء والأطفال وكبار السن من الحرب.

Tags: - ماكدونلزتركياغزةمرسين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا غزة مرسين

إقرأ أيضاً:

بزشكيان: جرائم إسرائيل لن تبقى دون رد

#سواليف

أكد الرئيس الإيراني مسعود #بزشكيان أن #جرائم #إسرائيل لن تبقى دون رد، موضحا أن إسرائيل بجريمة اغتيال حسن نصر الله أثبتت مرّة أخرى أنها غير ملتزمة بأي من المعايير الدولية.

وقال بزشكيان في تصريحات صدرت يوم الأحد، إن مزاعم أميركا والدول الأوروبية حول الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حال عزوف إيران عن الرد على اغتيال الشهيد هنية في طهران كانت كاذبة.

وأضاف أن إعطاء الفرصة لمثل هؤلاء المجرمين يشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم.

مقالات ذات صلة حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة 2024/09/29

كما شدد الرئيس الإيراني على أنه “لا يجب أن يُترك المقاومون وحدهم ليواصل الكيان الإسرائيلي جرائمه ويعتدي على دول محور المقاومة واحدة تلو الأخرى”.

كما حمّل بزشكيان الدول العربية والإسلامية “مسؤوليةً كبيرة تجاه هذه المأساة”، مؤكدا أنها “يجب ألا تقف متفرجة على جرائم إسرائيل كونها تعرّض أمن المنطقة للخطر”.

وفي وقت سابق في أثناء تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية في إطار المشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حذر مسعود بزشكيان في تصريحات لشبكة “سي إن إن”، من أنه إذا لم يوقف المجتمع الدولي إسرائيل وواصل السماح لها بفعل ما تريد، فإن إيران سترد الرد المناسب.

مقالات مشابهة

  • ‏إيران تؤكد أنها حذّرت واشنطن من التدخل بعد الهجوم على إسرائيل
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • هدفان للحرب الإسرائيلية... تحطيم حزب الله وإعادة نازحي الشمال
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • ضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • بزشكيان: جرائم إسرائيل لن تبقى دون رد
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال