الثورة نت|

نظمّت في مديرية دمت محافظة الضالع وقفتين طلابيتين تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ورفع الطلاب في الوقفتين بمدرستي زيد بن حارثة والمجد بالمديرية، العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات والشعارات المستنكرة لموقف المجتمع الدولي المتفرج عمّا يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والمواقف المشينة لبعض الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأعلنوا وقوفهم إلى جانب طلاب غزة وجهوزيتهم في تقديم الغالي والنفيس لنصرة القضية الفلسطينية وتطهير المسجد الأقصى والانتصار للدماء التي سفكت حتى اقتلاع العدو المتغطرس.

واستنكر الطلاب ما يتعرض له أطفال غزة وشيوخها من قصف همجي طال الأحياء والمستشفيات .. داعين الشعوب وأحرار العالم إلى الضغط على الأنظمة باتجاه مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في تطهير أرضه والدفاع عن نفسه والرد على ما يرتكب بحقه من مجازر.

واستهجن، بيان صادر عن الوقفتين، موقف مجلس الأمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان عما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحرب إبادة وتصفية عرقية بحق الفلسطينيين وفرض تهجير قسري وهدم للمنشآت العامة والخاصة والمنازل على رؤوس ساكنيها.

وحمّل المجتمع الدولي والأنظمة الداعمة والمؤيدة لكيان العدو الصهيوني مسؤولية ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وأكد البيان موقف الشعب اليمني المؤيد لعملية “طوفان الأقصى” والمعارك البطولية التي يخوضها أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة آلة القتل والإجرام الصهيونية الفاشية.

وأشار البيان، إلى استعداد الشعب اليمني الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية ودعمها بالمال والسلاح والمواقف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى من مجازر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا الإجرام وحرب الإبادة الصهيونية في غزة إلى أكثر من 38243 شهيداً و88033 جريحاً

 

الثورة / غزة / قاسم الشاوش

لم يتبق شيء للعدو الصهيوني في مسلسله الإجرامي وعدوانه الهمجي المتواصل على أبناء فلسطين في قطاع غزة إلا وتم استخدامه، أساليب متنوعة وحقيرة استخدمها هذا العدو، دمر كل شيء باستخدامه أحدث تقنيات الأسلحة الأمريكية المتطورة، حوَّل قطاع غزة إلى مدينة أشباح ووضع مأساوي لا يطاق وحياة غير آمنة، حرب إبادة جماعية قذرة أساليب إجرامية كشفت نوايا وحقيقة هذا الكيان المجرم الغازي والنازي للعالم أجمع، ورغم تلك الحقائق لا يزال المجتمع الدولي يغض الطرف عن الجرائم الصهيونية البشعة المتواصلة بحق أبناء غزة وهي جرائم ومجازر يندى لها الجبين ولا يزال يصر هذا الكيان والعدو على الإمعان في ارتكاب مجازر تلو أخرى وحصد أرواح الأبرياء من أبناء غزة.
وفي سياق استمرار المسلسل الإجرامي للعدو الصهيوني ضد أبناء فلسطين، ارتكب أمس، 3 مجازر ضد عدد من العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 شهيداً و130 إصابة بحسب ما أعلنته وزارة الصحة بغزة.
وقالت الوزرة إن حصيلة العدوان الصهيوني وصلت إلى 38243 شهيداً و88033 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وفي سياق متصل قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة منذ 64 يوماً مما ينذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع وخاصة بين الأطفال.
وأضاف المكتب أن هدف الاحتلال من تلك الجرائم هو تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية التي تشترط الحق في الغذاء كحق أسياسي من حقوق الإنسان.
وأدان المكتب قرار الاحتلال الصهيوني والموافقة الأمريكية على منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة كسلاح حرب ضد المدنيين وكأداة للضغط السياسي، حيث أدت تلك السياسات إلى تعميق الأزمة الإنسانية التي يعاني منها 2.4 مليون فلسطيني.
من جهتها حذرت الفصائل الفلسطينية من فرض قوات العدو الصهيوني التهجير القسري على سكان أحياء في مدينة غزة، موضحة أن الاحتلال يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين، عبر ارتكاب مجازر مروعة.
وقالت الفصائل في بيان إن المجازر ضد المدنيين تكشف سوء نوايا نتنياهو وحكومته تجاه جهود الوسطاء في قطر ومصر للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية.
وحذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية من التهاون في إدراك مدى خطورة تصعيد حكومة نتنياهو الفاشية لحرب الإبادة الجماعية خاصة في أحياء مدينة غزة كالشجاعية والتفاح والدرج والبلدة القديمة، مؤكدة أنه يهدف إلى إخلائها من كافة السكان وتهجيرهم إلى الجنوب تمهيداً لطردهم خارج الوطن بقوة السلاح في حملة تطهير عرقي هي الأكبر في التاريخ.
وطالب تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق، الوسطاء بالتدخل السريع لوضع حد لمناورات نتنياهو ووقف جرائمه، كما دعا الهيئات الدولية في المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة، لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والضغط لوقف حرب الإبادة المستمرة.
وقالت المبادرة الوطنية الفلسطينية إن هذه الجريمة تقف عقبة أمام الوصول إلى وقف إطلاق النار ووقف العدوان الهمجي على قطاع غزة، وأوضحت أن نتنياهو يكرر عمليات التخريب التي اعتاد ممارستها لأنه يعرف أن وقف العدوان على غزة يعني نهايته السياسية.
ويعاني سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق العدو الصهيوني للمعابر الحدودية وعدم دخول الشاحنات إلى الشمال، ما يعيد “شبح المجاعة” إلى الواجهة من جديد، وفقًا لمسؤولين محليين ومنظمات دولية.
من جهته أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه لا مكان آمن في غزة وأن التقارير الأخيرة حول أوامر الإخلاء الصهيونية بمدينة غزة، تعيق إسعاف المصابين.
وقال غيبريسوس في تغريدة له على موقع “إكس”: إن “مستشفى الأهلي “المعمداني” ومستشفى “أصدقاء المريض” بمدينة غزة خرجا عن الخدمة وتم إجلاء المرضى أو تمت إحالتهم إلى مستشفى “كمال عدوان” ومستشفى “الإندونيسي” اللذين يعانيان من نقص الوقود والأسِرَّة والإمدادات الطبية”.
فيما اتهم خبراء حقوقيون أمميون، الاحتلال الإسرائيلي بشنّ “حملة تجويع متعمّدة وموجّهة” أسفرت عن وفاة آلاف الأطفال في غزة.
وقال عشرة خبراء مستقلين تابعين للأمم المتحدة في بيان “نعلن أن حملة التجويع المتعمّدة والموجّهة التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هي شكل من أشكال عنف الإبادة وأدّت إلى مجاعة في جميع أنحاء غزة”.
ولم تعلن الأمم المتحدة رسميًا حالة مجاعة في قطاع غزة.
لكن الخبراء الأمميين بمن فيهم المقرّر الخاص المعني بالحقّ في الغذاء مايكل فخري، أصرّوا على أنه لا يمكن إنكار حدوث مجاعة.
وقال الخبراء المعيّنون من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لكنهم لا يتحدثون باسم الأمم المتحدة “توفي 34 فلسطينيًا من سوء التغذية منذ 7 أكتوبر معظمهم أطفال”.
ولفتوا إلى أن ثلاثة أطفال ماتوا مؤخرًا “بسبب سوء التغذية وعدم الحصول على الرعاية الصحية الكافية”، موضحين “فايز عطايا الذي كان بالكاد يبلغ ستة أشهر، توفي في 30 مايو 2024م، وعبدالقادر السرحي (13 عامًا) توفي في 1 يونيو 2024م في مستشفى الأقصى في دير البلح”.
وأضاف الخبراء “مع وفاة هؤلاء الأطفال من الجوع على الرغم من العلاج الطبي في وسط غزة، لا شكّ أن المجاعة امتدّت من شمال غزة إلى وسط وجنوب غزة”.
وأشاروا إلى أن العالم لم يبذل مزيدًا من الجهود لتجنب هذه الكارثة.
وأضافوا “كان يُفترض أن يتدخل العالم أجمع في وقت مبكر لوقف حملة التجويع والإبادة التي تشنها إسرائيل ومنع هذه الوفيات”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الإجرام وحرب الإبادة الصهيونية في غزة إلى أكثر من 38243 شهيداً و88033 جريحاً
  • وقفات شعبية وقبلية تبارك الإنجاز الأمني في القبض على خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية
  • أبناء مديرية الشاهل بحجة يباركون الإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • وقفة في إب تبارك الإنجاز الأمني بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني
  • 120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • وقفات في ريمة تأييدا وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • مديريات محافظة ريمة تشهد وقفات حاشدة تأييداً وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة