ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  اليوم، الاجتماع التنفيذي الدوري للمحافظة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، العميد هاني عامر المستشار العسكري للمحافظة، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مديري المديريات الخدمية، رؤساء الهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

تقديم الرعاية الطبية لـ6268 حالة ضمن قوافل جامعة طنطا فى القرى

وقبل البدء في جدول الأعمال وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاء المواطنين والتأكيد على حسن معاملة المواطنين وإنهاء مصالحهم بدقة وفي أسرع وقت ممكن كما وجه باستمرار تكثيف حملات النظافة داخل القرى والمدن ورفع التراكمات أولا بأول، رفع كافة الإشغالات خاصة في محيط المدارس والمنشآت الصحية والسياحية والشوارع الرئيسية والميادين وسرعة الرد على الشكاوى الواردة، سواء الخاصة بالمنظومة الموحدة لشكاوى مجلس الوزراء أو شكاوى مبادرة صوتك مسموع والغربية بتتغير بكم.
كما وجه المحافظ باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مع استمرار التصدي بكل حزم لمخالفات البناء أو محاولات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، متابعة تنفيذ مطالب الجماهير قانونا، متابعة ترشيد الكهرباء والالتزام بتطبيقها مع مراجعة إنارة الشوارع وإنارة الأماكن التي تحتاج لأعمدة.

محافظ الغربية يجري جولة تفقدية للمستشفى العام والرمد ومركز الإسعاف الرئيسي بزفتي

وخلال الاجتماع ناقش المجلس عددا من الموضوعات ووافق على اعتماد الحيز العمراني المحدث لقرية بنا أبو صير التابعة لرئاسة مركز ومدينة سمنود والمحدث لها حتى 2023 كما قام المجلس بالموافقة على إقامة مدرسة بقرية خرسيت بالوحدة المحلية بشوبر مركز طنطا.

ووجه محافظ الغربية خلال الاجتماع برفع درجة الاستعداد لموسم الأمطار، من خلال مراجعة مدى استعداد غرف الطوارئ والعمليات بالمراكز والمدن وربطها بغرف العمليات المركزية بالمحافظة، والعمل على تطهير شبكات الصرف والمجاري المائية، للتأكد من عدم وجود عوائق بها، إلى جانب التأكد من توافر عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة.

وشدد رحمي على أهمية التصدي بكل حزم لظاهرة السحابة السوداء الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وقش الأرز، مشددا على ضرورة تكثيف المرور اليومي على الأراضي الزراعية وزيادة التوعية بمخاطرة عن طريق الإرشاد الزراعي لتوعية الفلاحين، بالإضافة إلى المدارس والمعاهد والمساجد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطن الخدمي المديريات الخدمية المدن والأحياء تكثيف حملات النظافة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، مشيراً إلى أن المواطن ينتظر الكثير لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى والتفاعل مع المواطنين بالشارع قائلاً: "المواطن صوته لازم يبقي مسموع ويستجاب لشكواه" موضحاً أنه على دراية كاملة بكافة مشاكل المحافظة، وأنه سيسعى جاهداً على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى .
 

وحدد المحافظ خلال لقاءه الأول مع رؤساء الأحياء والمراكز مبادئه فى العمل بالانضباط والالتزام والشفافية مطالبهم بتطبيق القانون دون خوف أو تردد قائلاً "القانون يطبق علي الجميع" .


وخلال اللقاء حرص النجار على عرض رؤيته لإدارة العمل بالمحافظة  مشدداً على ضرورة تنفيذ الأعمال وفق ما يتماشى مع رؤية الدولة وقيادتها السياسية لتحقيق المستهدف من خطط وبرامج التنمية بمختلف القطاعات مؤكداً أن هناك تقييما دوريا لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم قائلاً " مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي " . 
 

وقال محافظ الجيزة إن ملفات مياه الشرب والنظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتى على رأس أولويات العمل فى المرحلة الحالية مؤكداً أنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء . 
 

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التى تواجه أي منها حال تواجد أى معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والإهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والإلتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدى للِاشغالات والتعديات، مؤكداً حرصه على بذل كل الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.
 

اجتماع المحافظ جاء بحضور ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمد نور السكرتير المساعد وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يترأس اجتماعه الأول بالجهاز التنفيذي للمحافظة
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات
  • محافظ الغربية يصل ديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • المحافظون الجدد: رضا المواطن أولوية تنفيذًا لتكليفات الرئيس
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يلتقي بالقيادات والعاملين بالديوان العام
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين