الثورة نت|

التقى نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع في حكومة تصريف الأعمال الفريق الركن جلال الرويشان اليوم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة “فرجينيا غامبا” والوفد المرافق لها الذي يزور اليمن حالياً.

حيث رحب الفريق الرويشان بالمسئولة الأممية والوفد المرافق لها والتي تمثل هذه الزيارة فرصة للاطلاع عن كثب على وضع الأطفال في اليمن.

. مشيدا بدور المنسق المقيم للأمم المتحدة ديفيد غريسلي، والممثل المقيم لليونيسف بيتر هوكينز في الجانب الإنساني.

وأكد أن أطفال اليمن هم من أكثر الفئات تضررا جراء العدوان والحصار والذي تسبب بقتل وإعاقة وتشريد الملايين منهم إلى جانب تدمير المدارس والمستشفيات وتعرض الأطفال للأمراض وانعدام الأمن الغذائي.

وأعرب الرويشان عن الاستياء من عدم إخراج أنصار الله من القائمة المرفقة بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاع المسلح، في حين تم إخراج تحالف العدوان ومليشياته منها.. مؤكدا التزام الحكومة بالقوانين الوطنية والتزاماتها الدولية وقبل ذلك بمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تحرم وتجرم تجنيد الأطفال أو قتلهم أو تدمير المدارس والمستشفيات أو استخدامها لأغراض عسكرية.

وشدد على ضرورة أن تتحرى الأمم المتحدة الدقة عند إعداد تقاريرها وأن تستقي معلوماتها من المصادر الموثوقة، وتجنب الوقوع في شرك المعلومات المضللة التي تبثها ووسائل إعلام تحالف العدوان ومرتزقته وبعض المنظمات التابعة لهم.

وركز اللقاء على أوضاع الطفولة في اليمن في ظل العدوان والحصار والحرب التي فرضت على الشعب اليمني، والمسئوليات القانونية والأخلاقية والدينية الواقعة على عاتق الحكومة، فيما يخص ضمان حماية وتأمين سلامة هذه الفئة وتجنيبها الأعمال المسلحة.

وتم التأكيد على ضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة بدورها في إعادة ترميم المدارس والمستشفيات التي تضررت بفعل العدوان، وإدراك أن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة أطفال اليمن يتمثل في حل الأسباب الجذرية لذلك والمتمثلة في العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام التاسع على التوالي، وقيام الأمم المتحدة بدورها في الضغط على تحالف العدوان ومليشياته للجنوح إلى السلام.

وعبرت المسئولة الأممية عن ارتياحها لما تبديه الحكومة في صنعاء من التزامات بتجنيب الأطفال الحروب والصراعات المسلحة.. مؤكدة أهمية سعي الجميع للسلام من أجل مستقبل أفضل للشعب اليمني والأطفال بوجه خاص.

حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي الكحلاني، وممثل وزارة الداخلية العميد محمد حزام.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

خارجية لبنان: نستنكر الضربة الإسرائيلية على بيروت ونعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة

استنكر  وزير خارجية لبنان، عبدالله بو حبيب،  الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدا اعتزام لبنان تقديم شكوى للأمم المتحدة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

عاجل.. حدث أمني في البحر الأحمر والبوارج الأمريكية تتحرك تجاه لبنان بعد هجوم الضاحية.. حماس: "نتضامن مع لبنان وحزب الله في مواجهة الاحتلال"

 

شهيدة و86 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على بيروت

 

 

قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي أسفر عنه شهيدة و86 جريحا بعد استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

أنصار الله تدين استهداف الضاحية الجنوبية في بيروت

أدانت حركة أنصار الله "الحوثيين" العدوان الصهيوني الذي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية وتعمد الاحتلال المخالف لكل المواثيق الدولية، والانتهاك الصارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني. 

 

وقال أنصار الله في بيانه: نستنكر بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في هجوم إرهابي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية عن سابق إصرار وتعمد بالمخالفة لكل المواثيق الدولية، وفي انتهاك صارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني. 

 

وأكد أنصار الله أن هذا التجاوز الخطير يأتي بعد عودة نتنياهو من زيارته الأخيرة للبيت الأبيض، وحفلة التصفيق الوقحة والسخيفة داخل الكونغرس الأمريكي المؤيدة لجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، ما يجعل الأمريكي شريكا كاملا في هذه الجريمة.

 

وأضافت، نؤكد التضامن مع لبنان ومقاومته في مواجهة الصلف الصهيوني، فإننا نثمن الدور الكبير لحزب الله في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لمظلوميته، في الوقت الذي تخلت فيه الأنظمة العربية عن دورها ومسئوليتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم العدوان الإسرائيلي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يحذر من تزايد نشاط «داعش» في موزمبيق
  • جوتيريش: الهجمات في الجولان وجنوب بيروت وطهران «تصعيد خطير»
  • غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الهجمات الأخيرة في الشرق الأوسط تمثل تصعيدًا خطيرًا
  • الأمم المتحدة: الشرق الأوسط يمر بوقت حساس.. والتصعيد يدفع المنطقة إلى الهاوية
  • في اليوم العالمي لمكافحته.. دعوات للتصدي لتزايد الاتجار بالأطفال
  • غوتيريش يحث المجتمع الدولي على تعزيز الجهود لمكافحة الاتجار بالأطفال
  • المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف إلى تجنب أي تصعيد وتجديد التزامها بتطبيق القرار 1701
  • خارجية لبنان: نستنكر الضربة الإسرائيلية على بيروت ونعتزم تقديم شكوى للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود لمنع ومكافحة الاتجار بالأطفال