سجلت الحماية المدنية خلال الـ7 أشهر الأولى من سنة 2023، إنقاذ وإسعاف 2480 شخصا تعرضوا للاختناق. منهم 2115 بالغازات المحترقة أو غاز أحادي الكربون. مع تسجيل 114 حالة وفاة، منها 103 بغاز أحادي أكسيد الكربون.

وأطلقت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الأحد، حملة وطنية وقائية حول الأخطار المتعلقة بموسم الشتاء.

تحت شعار: “بالوقاية نحمي أنفسنا وبيوتنا من خطر الاختناقات.

وحسب بيان للمديرية، فإن هذه الحملة ستعرف “تنظيم أبواب مفتوحة، قوافل جوارية على مستوى المجمعات السكنية التي استفادت مؤخرا من غاز المدينة. العمل على مراقبة وتفقد أجهزة التدفئة والتوصيلات خلال العمل التحسيسي الجواري رفقة الشركاء الفاعلين”.

و أشار البيان إلى أنه تم بالمناسبة “إعداد برنامج ثري ومتنوع بهدف إرساء الثقافة الوقائية لدى المواطن حول هذه الأخطار, لاسيما المتعلقة بالفيضانات والاختناقات وكذا الحرص على استيعاب السلوك الإيجابي, الذي سيسمح من رفع قدرات المواطن في مجال السلامة وحماية نفسه من الأخطار مع تفادي الأضرار”.

من جهة أخرى، ذكر البيان أن قراءة للبيانات الإحصائية للحماية المدنية المتعلقة بحوادث الاختناقات لسنة 2022. توضح أنه تم إنقاذ وإسعاف 2532 شخص تعرضوا للاختناق منهم 2112 بالغازات المحترقة. أو غاز أحادي الكربون,إلى جانب تسجيل 136 حالة وفاة, منها 111 بغاز أحادي أكسيد الكربون.

أما خلال الـ7 أشهر الأولى من سنة 2023، فقد تم  إنقاذ وإسعاف 2480 شخصا تعرضوا للاختناق. منهم 2115 بالغازات المحترقة أو غاز أحادي الكربون. مع تسجيل 114 حالة وفاة، منها 103 بغاز أحادي أكسيد الكربون.

و فيما يخص الفيضانات، فقد سجلت الحماية المدنية خلال السنة الماضية 1219 عملية إسعاف. سمحت بإنقاذ 150 شخصا مع تسجيل 11 حالة وفاة. في تم خلال ال9 أشهر من السنة الجارية. تسجيل 789 عملية إسعاف سمحت بإنقاذ 235 شخصا علاوة عن تسجيل 12 حالة وفاة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية

في اطار استراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى في توطين ونقل التكنولوجيا في مجال علوم البحار والاقتصاد الأزرق نظم مركز الحد من المخاطر البحرية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة رئيس المركز بالتعاون مع شركات البترول الدولية (شلمبرجير، انرجين ويونيتد انرجى )  مع مكتب نقل التكنولوجيا ونادى ريادة الاعمال برئاسة الأستاذة الدكتورة/ سوزان الغرباوى بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد تم افتتاح المعسكر التدريب الدولى بعنوان تكنولوجيا تخزين الكربون. 
حيث يشارك في المعسكر متدربين من عدد سته دول وهم السعودية – المكسيك – رومانيا – ازرابيجان – فنزويلا - أندونيسيا بالإضافة إلى عدد أربعة وعشرون مشترك من الجامعات المصرية من أقسام الجيولوجيا والجيوفيزياء. حيث ينعقد معسكر التدريب بفرع المعهد بالإسكندرية برعاية أستاذة الدكتورة عبير منير مدير الفرع والاستاذة الدكتورة علا عبد الوهاب رئيسة الشعبة البيئة البحرية.
حيث أشار السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة بأن المعسكر يمثل علامة فارقة مهمة في التزامنا بنقل التكنولوجيا وبناء القدرات إلى طلاب الجامعات المصرية من خلال مبادرات التدريب الدولى في هذا المجال، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعرفة وتنمية المهارات من خلال تجميع الطلاب من مصر ومختلف الدول لتبادل المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة البحرية وبخاصة دراسات الكربون وتأثيرات التغييرات المناخية. حيث إننا نعمل على تعزيز شبكة عالمية من العلماء والمهتمين الطموحين المكرسين للاستدامة البيئية.
وقد شجع المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. من خلال تبادل المعرفة وكسب المعرفة من المدربين المتميزين لدينا، والإستفادة من التدريب العملى على السفن البحثية. وقد تم تكريم العديد من العلماء في هذا المجال ضمن فاعليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح
  • تسجيل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في أربع ولايات
  • 15 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في تشاد
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • تسجيل 156 حالة بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • الخدمة المدنية: تسجيل الباحثين عن عمل للفترة الـ88 يبدأ غدا ولغاية 20 الجاري
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات
  • 129 قتيلا في محاولة هروب من أكبر سجن في جمهورية الكونغو الديمقراطية