صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:46:34 GMT

«السادسة» تمطر 31 هدفاً بـ«توقيت دورينا»

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)


تزامناً مع دخول «دورينا» التوقيت الشتوي، شهدت «الجولة السادسة» من «دوري أدنوك للمحترفين» الحصيلة التهديفية الأكبر خلال الموسم الحالي، بتسجيل 31 هدفاً في المباريات السبع التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، لترتفع النسبة الإجمالية لأهداف الدوري إلى 153 هدفاً، في 42 مباراة، بمعدل 3.

64 هدف في المباراة.
وسجل 12 فريقاً من أصل 14 في «دوري أدنوك للمحترفين»، هدفاً على الأقل في «الجولة السادسة»، باستثناء حتا بخسارته أمام ضيفه الوصل 0-5، وبني ياس بخسارته أمام مضيفه الشارقة بالنتيجة ذاتها، وبلغت الحصيلة التهديفية الأكبر في مباراة واحدة 6 أهداف، وتكررت في مباراتي خورفكان أمام الجزيرة 4-2، والتعادل المثير 3-3 في «الديربي القديم» الذي جمع شباب الأهلي بضيفه النصر.
وعزز العين المتصدر لترتيب الدوري، برصيد 15 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الإمارات 3-1، موقعه في صدارة «الأقوى هجوماً» برصيد 17 هدفاً، مقابل 16 هدفاً لفريقي الوصل «الوصيف» برصيد 14 نقطة، والشارقة «الرابع» برصيد 12 نقطة، فيما بقى حتا في المركز الأخير من دون نقاط، وفي المركز الأخير أيضاً في قائمة «الأقوى هجوماً» برصيد هدفين.
وتساوى العين وشباب الأهلي في صدارة قائمة «الأقوى دفاعاً»، بعدما استقبلت شباك الفريقين 6 أهداف في مجموع مباريات الجولات الست، فيما احتل عجمان المركز الأخير للقائمة، بعد استقبال شباكه 20 هدفاً.
وتوزعت الأهداف الـ153 في «دوري أدنوك للمحترفين»، ما بين 135 هدفاً من «داخل منطقة الجزاء»، و18 من خارج المنطقة، وسجل الوصل النسبة الأعلى من الأهداف داخل المنطقة برصيد 16 هدفاً، فيما أحرز شباب الأهلي النسبة الأعلى من «الأهداف بعيدة المدى» برصيد 4 أهداف، وجاء 24 هدفاً في الدوري من «ضربات الرأس»، حيث تصدر الشارقة وبني ياس القائمة برصيد 4 أهداف رأسية لكل فريق.
وانفرد لابا كودجو مهاجم «الزعيم»، والذي نجح في تسجيل «ثنائية» لفريقه في المواجهة أمام الإمارات 3-1، بصدارة قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف، مقابل 5 أهداف للمغربي وليد أزارو نجم عجمان، والبرازيلي كايو لوكاس جناح الشارقة.

أخبار ذات صلة 5 بطاقات حمراء «الكلاكيت الثالث» تجهيز 20000 حزمة إغاثية بمشاركة 5000 متطوع في حملة «تراحم من أجل غزة»

الأهداف حسب الجولات

الأولى: 26
الثانية: 26
الثالثة: 21
الرابعة: 30
الخامسة: 19
السادسة: 31

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي النصر العين الإمارات خورفكان الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يحذر... أهداف التنمية لم تتحقق في العالم وتسير القهقرى لأنها غير كافية إلى حد مثير للقلق

حذر تقرير أممي، من كون التقدم المحرز على الصعيد العالمي بات غير كاف إلى حد مثير للقلق، حيث إن 17 في المائة فقط من الأهداف المسطرة لتحقيق التنمية تسير على الطريق الصحيح حاليا.

وكشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أن العالم أخفق فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة على بعد ست سنوات فقط من الأجل الذي حددته الخطة الأممية لبلوغ هذه الأهداف الطموحة.

ووفقا للموقع الرسمي للأمم المتحدة، فإن تقرير أهداف التنمية المستدامة لعام 2024 أظهر أن ما يقرب من نصف الأهداف السبعة عشر تسجل تقدما ضئيلا أو متوسطا، فى حين أن أكثر من الثلث متوقفة أو تسير القهقرى، منذ أن اعتمدتها الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة فى عام 2015 لإحلال السلام والرخاء للناس وللكوكب.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فى المؤتمر الصحفي لإطلاق التقييم الشامل، « إن هذا التقرير يظهر أن العالم يحصل على درجة الرسوب ». وأضاف بالقول « الخلاصة ببساطة أننا فشلنا فى تأمين السلام، ومواجهة تغير المناخ، وتعزيز التمويل الدولي، مما يؤدي إلى تقويض التنمية. ويجب تسريع العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وليس لدينا لحظة نضيعها ».

وحدد التقرير الآثار التي خلفتها جائحة كوفيد-19، والصراعات المتصاعدة، والتوترات الجيوسياسية، وتفاقم الفوضى المناخية، باعتبارها عقبات رئيسية تعترض مساعي إحراز تقدم.

وأشار التقرير إلى أن 23 مليون شخص إضافي قد وقعوا فى براثن الفقر المدقع، فى حين ارتفع عدد الوفيات في صفوف المدنيين في النزاعات المسلحة بشكل كبير فى العام الماضي. ولفت إلى أن عام 2023 كان الأكثر احترارا على الإطلاق، حيث اقتربت درجات الحرارة العالمية من عتبة 1.5 درجة مئوية.

وشدد غوتيريش على الضرورة الملحة لتمويل التنمية وتعزيز التعاون الدولى، مؤكدا أنه « يجب ألا نتخلى عن وعدنا لعام 2030 بالقضاء على الفقر وحماية الكوكب وعدم ترك أي أحد خلف الركب ».

وبحسب التقرير، تبلغ فجوة الاستثمار فى أهداف التنمية المستدامة فى البلدان النامية 4 تريليونات دولار سنويا، ومن الأهمية بمكان التعديل بزيادة التمويل والحيز المالي، فضلا عن إصلاح النظام المالي العالمي لتعزيز التمويل.

وأكد أن حل الصراعات من خلال الحوار والدبلوماسية أمر يكتسي نفس القدر من الأهمية، ومع وجود ما يقرب من 120 مليون نازح قسريا بحلول ماي 2024 وزيادة بنسبة 72 في المائة فى الضحايا المدنيين بين عامي 2022 و2023، أصبحت الحاجة إلى السلام أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.

ويأتى هذا التقرير، قبل انعقاد المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذى سينظم فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك، فى الفترة من 8 إلى 17 يوليوز المقبل.

 

 

كلمات دلالية الامم المتحدة التنمية تقرير

مقالات مشابهة

  • عمرو السولية يسجل ثاني أهداف الأهلي أمام طلائع الجيش
  • طاهر محمد طاهر يفتتح أهداف الأهلي أمام طلائع الجيش
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • اليوم.. الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام الطلائع في الدوري
  • تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين
  • أرقام متواضعة وثلاثة ألقاب.. ماذا قدم موديست مع الأهلي؟
  • تقرير أممي يحذر... أهداف التنمية لم تتحقق في العالم وتسير القهقرى لأنها غير كافية إلى حد مثير للقلق
  • بعد هز شباك سيراميكا.. زيزو يواصل كتابة التاريخ مع الزمالك
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير