يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار السجائر بعدما استحوذت شركة إماراتية على 30% من الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، وناقش البرلمان خلال الفترة الماضية، تعديلات القانون على ضريبة القيمة المضافة على السجائر.

أسعار السجائر زيادة جديدة بأسعار السجائر

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، نهائيًا، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 لزيادة ضرائب جديدة على السجائر والتبغ.

وقال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال الجلسة، إن آخر تعديل بالضريبة على منتجات التبع كان في عام 2022.

التسعير السليم للسجائر

وأضاف أنه أثناء مناقشة مشروع القانون، تم مراعاة فتح الشرائح لضمان قدرة الشركات على التسعير السليم بما يسمح بضبط السوق، وكذلك الحفاظ على الحد الأدنى لربحية الشركات، وضمان أفضل الممارسات التي تطالب بها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن زيادة الضرائب على السجائر تضمن التبع المسخن والتبغ السائل، مؤكدا أن مشروع القانون جاء لسد فجوة الإنتاج التي تسببت في أسعار منتجات التبع في السوق بما يحقق أثر إيجابي يعود على الموازنة العامة للدولة.

تظاهرة حاشدة في أثينا لنصرة فلسطين شوبير عن مباراة الأهلي وصن داونز: كولر قرر المغامرة.. تفاصيل رفع قيمة الضريبة على السجائر

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن رفع قيمة الضريبة على السجائر يوفر للموازنة العامة للدولة بـ8 مليارات جنيه سنويا. وأشار إلى أنه بالتزامن مع زيادة الضرائب على السجائر، لابد من العمل على زيادة الإنتاج وإحكام الرقابة على الأسواق.

وشملت التعديلات الشرائح 1 و2 و3 و4، بواقع 450 قرش لأصناف السجائر المنتجة محليا ولا يزيد سعر المنتج النهائي منها عن 71 جنيه.

وزيادة 700 قرش على السجائر المصنعة محليا ولا يزيد سعر بيعها للمستهلك عن 31 جنيه ولا يجاوز 45 جنيه. بالاضافة إلى 750 قرش السجائر المحلية أو المستوردة ولا يزيد سعر بيعها للمستهلك عن 45 جنيه.

كما تم تطبيق زيادة على المعسل والنشوق والمدغة لتصبح 225 % للمستورد و110 % للمحلي.

رفع سعر التبغ المسخن إلى 1800 جنيه للكيلو جرام صافي. كما اصبح سعر السائل الالكتروني للسجائر الالكترونية 4 جنيه لكل ملليلتر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر سجائر الالكترونية على السجائر

إقرأ أيضاً:

بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر

استقبل سوق السيارات في مصر أول دفعة من سيارات بايك، بعدما تم إطلاق العلامة مع وكيلها الرسمي شركة ألكان أوتو.

 

بايك U5 Plus 

 

وتعد السيارة السيدان بايك U5 Plus هي أرخص سيارات علامة بايك في السوق المصرية، وتقدم U5 Plus بفئتين من التجهيزات هما Highline وTopline تبدأ من 800 ألف جنيه.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية في السطور مواصفات وأسعار السيارة بايك U5 Plus  الجديدة.


وتأتي السيارة بايك U5 Plus السيدان بتصميم خارجي متطور مع مصابيح أمامية ليد وخلفية ليد وفتحة سقف كهربائية وجنوط رياضية 17 بوصة. كما زودت في الداخل بمقصورة رحبة مزودة بميزة الاضاءة المحيطية مع كراسي رياضية مريحة وشاشة تحكم مقاس 12.3 بوصة وناقل حركة CVT.

 

بايك U5 Plus 

 

وتعتمد السيارة بايك U5 Plus على تصميم ديناميكي لمزيد من توفير الثبات وتقليل استهلاك الوقود , فيما تتوفر السيارة بجسم قوي شديد التحمل. ويبلغ طول السيارة 4660 مم وعرضها 1820 مم وارتفاعها 1480 مم. كما تأتي بقاعدة عجلات بطول 2670 مم وخلوص أرضي 155 مم ووزن السيارة يبلغ 1630 كجم للوزن الاجمالي مع استيعاب السيارة 5 مقاعد مع سعة تخزينية 430 لتر للصندوق الخلفي.


وزودت السيارة بايك U5 Plus السيدان بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 111 حصان وعزم دوران 142 نيوتن متر وناقل حركة CVT . كما يتوفر لها خزان وقود 48 لتر ونظام جر أمامي وتعليق ماكفرسون أمامي وH Torsion Beam خلفي مع فرامل أمامية مهواة وخلفية قرصية صلبة.

بايك U5 Plus


ويتوفر للسيارة U5 Plus نظام توجيه كهربائي وفرامل ABS وEBD مع مساعد فرامل ونظام تحكم في الثبات ESC ومضاد للانزلاق TCS وفرامل يد الكترونية. كما تتميز بتعليق تلقائي لمكابح اليد الالكترونية أوتوهولد وتحكم في المنحدرات ووسائد هوائية للسائق والراكب وتذكير حزام الامان وزر تشغيل ووقف المحرك والدخول الذكي بدون مفتاح ورادار ركن خلفي ومثبت سرعة وانذار ضد السرقة ومراقبة ضغط الاطارات وكاميرا خلفية وصورة بانورامية 360 درجة وكشف الأجسام المتحركة ومراقبة الزوايا العمياء وتحذير مغادرة المسار ووسائد هوائية جانبية.


وتقدم U5 Plus بمرايا خارجية بطي كهربائي وتحكم كهربائي وزجاج كهربائي يخفض بزر واحد وغطاء للمحرك ومرايا خارجية بسخانات وفتحة سقف. كما يتوفر للمقصورة عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف وشاشة 7 بوصة ومرآة داخلية مضادة للابهار ومخرج USB خلفي. كما يتوفر مقعد خلفي قابل للطي وتعديل مقعد الراكب والسائق يدوي وفرش مقاعد جلدي. كما تتاح شاشة ترفيه 12.3 بوصة و6 مكبرات صوت وبلوتووث.

 

 

أسعار السيارة بايك U5 Plus السيدان

 

أول فئة من السيارة بايك U5 Plus  تقدم بـ 799.900 ألف جنيه.


ثاني فئة من السيارة بايك U5 Plus  تقدم بسعر  899.900 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • صدمة جديدة لـ الأرجنتين.. عقوبة ضد سكالوني قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)